تيسلا تؤكد على ريادة صناعة السيارات الكهربائية وتصنع أعداد غير مسبوقة

نشر تقرير جديد يفيد أن شركة السيارات تيسلا، التابعة لرجل الأعمال الشهير، إيلون موسك، صنعت سيارات أكثر من أي وقت مضي، لتؤكد ريادتها في صناعة السيارات الكهربائية، المطورة بتكنولوجيا القيادة الذاتية.

 

 

وكشف التقرير، أن شركة تيسلا أنتجت ما يقارب الـ 35 ألف سيارة جديدة منذ بداية العام الجاري 2018، وهو ما يعتبر زيادة بنسبة 34% مقارنة بعدد إنتاج الشركة العام الماضي 2017.

 

 

ويوضح الرسم البياني التالي من Statista، النمو المتزايد في إنتاج تيسلا منذ ثلاث سنوات من عام 2015، حيث كان إنتاج الشركة مستقر على 25 ألف سيارة وذلك منذ الربع الثالث من عام 2016، الأمر الذي جعل الربع الأول من العام الجاري، يشهد تقدم بارز في إنتاج الشركة.

 

 

وتفيد التقارير الجديدة ان هذا التقدم، انعكس بشكل مباشر على سعر سهم الشركة، الذي أرتفع ليصل الي 305.72 دولار، بعد أن انخفض إلى 256 دولار خلال الفترة الأخيرة، لأسباب مختلفة.

 

 

وتراجعت أسهم شركة تيسلا بنسبة تقرب من الـ 5% خلال الأيام القليلة الماضية، وسط ترقب جميع المستثمرين لعدد إنتاج الشركة لنموذج 3، والتي تعتبر أرخص سيارة تقدمها الشركة، ويعتبرها معظم المحللون، العنصر الحاسم لربح صناعة السيارات الكهربائية المميزة على المدي الطويل.

 

 

وكان للحادث الذي طرأ مؤخراً على السيارات التي تنتجها الشركة، وتسليط الضوء على التعثرات التقنية لنظام القيادة الذاتية، وهو ما أسفر عن حدوث مخاوف بشأن قدرة الشركة على جمع رأس المال الجديد، وعلى عدد قدرة الشركة في إنتاج الجيل الجديد.

 

 

وعلى صعيد آخر، ذكر تقرير أن إنتاج الشركة لنموذج سيارة تيسلا 3 من المحتمل أن يكون عبارة عن 2000 سيارة في الأسبوع بدلاً من هدف الشركة 2500 في الأسبوع، ولكن تبقى الأمور في مرحلة التوقعات لا أكثر.

قد يعجبك ايضا