تيك توك سيتيح طريقة جديدة لمشاركة الأرباح مع صنّاع المحتوى

سيتيح تطبيق تيك توك طريقة جديدة لصناع المحتوى لكسب المال و تخطط الشركة لبدء مشاركة جزء من أرباحها مع كبار صناع المحتوى عندما يتم عرض مقاطع الفيديو الخاصة بهم جنبًا إلى جنب مع إعلانات معينة.

 

 يعكس البرنامج طريقة دفع اليوتيوب لصناع المحتوى ويمكن أن يؤدي إلى دفعات أكثر أهمية من النظام الأساسي والذي لم يقدم حتى الآن طريقة جوهرية للمبدعين لكسب المال.

 

سيسمح البرنامج الجديد ، المسمى TikTok Pulse بتشغيل الإعلانات جنبًا إلى جنب مع أفضل 4٪ من جميع مقاطع الفيديو على TikTok حسبما أعلنت الشركة و يحق للأشخاص الذين لديهم 100 ألف متابع على الأقل الحصول على جزء من الإيرادات عند تضمين مقاطع الفيديو الخاصة بهم.

 

اقرأ أيضا: يوتيوب يختبر عرض الإعلانات في مقاطع الفيديو القصيرة

 

و سيشارك تيك توك 50% من عائدات الإعلانات مع منشئي المحتوى المعتمدين و هو قريب مما يقدمه اليوتيوب لمنشئي المحتوى  و هذا البرنامج سيطلق في يونيو في الولايات المتحدة مع ظهور أسواق إضافية في وقت لاحق من هذه السنة.

 

حتى الآن ، كانت الطريقة الرئيسية لتيك توك لتعويض منشئي المحتوى هي من خلال “Creator Fund” ، والذي يدفع لمستخدمين محددين بناءً على شعبية مقاطع الفيديو الخاصة بهم لكن قال منشئو المحتوى إن العوائد من هذا البرنامج قد تكون صغيرة وغير متسقة مما يعني أنه لم يقدم لمنشئي المحتوى مصدرًا مستدامًا للأرباح بالطريقة التي يقدمها برنامج إعلانات اليوتيوب لبعض صانعي الفيديو.