تيليجرام هو أكثر التطبيقات تحميلاً خلال شهر يناير الماضي

طوال السنوات الماضية لطالما تصدرت تطبيقات شركة فيس بوك قوائم أكثر التطبيقات تحميلاً عبر المتاجر حول العالم، وباستثناء منافسة TikTok ربما كانت تطبيقات واتساب وإنستجرام وفيس بوك تتصدر القائمة دائماً. لكن يبدو أن الجدل الكبير حول الخصوصية وتغيير شروط الاستخدام لتطبيق واتساب مؤخراً قد تسببت بتغير الأمر، حيث كشفت أحدث البيانات أن تطبيق تيليجرام هو متصدر القائمة حالياً متبوعاً بكل من TikTok ومن ثم تطبيق سيجنال، فيما تراجعت تطبيقات فيس بوك الثلاثة إلى المراتب 4 و5 و6.

 

تيليجرام هو أكثر التطبيقات تحميلاً خلال شهر يناير الماضي
أكثر التطبيقات تحميلاً في شهر يناير من عام 2021

 

تأتي البيانات الجديدة لشهر يناير المنصرم من شركة SensorTower المختصة بالتحليلات، والتي جمعت بيانات تحميل التطبيقات عبر كل من متجري App Store وGoogle Play Store مستثنية الألعاب من الترتيب. وبالنتيجة تصدر تيليجرام القائمة مع 63 مليون عملية تحميل جديدة خلال شهر يناير، وهو رقم يزيد عن 3 أضعاف عدد التحميلات التي حققها خلال شهر يناير من عام 2020، أي أنه نما أكثر من 200% مقارنة بنفس الفترة قبل عام.

 

تيليجرام هو أكثر التطبيقات تحميلاً خلال شهر يناير الماضي
أكثر التطبيقات تحميلاً في شهر ديسمبر 2020

 

بالمقارنة مع شهر ديسمبر 2020، يبدو أن هناك تغييرات كبيرة على القائمة في الواقع، حيث صعد تيليجرام من المرتبة التاسعة إلى الأولى، فيما ظهر تطبيق سيجنال من خارج القائمة أصلاً ليصبح الثالث، وانخفضت تطبيقات فيس بوك وواتساب وإنستجرام وتطبيق المكالمات Zoom مرتبتين لكل منهما.

 


مواضيع قد تهمك:


 

من المثير للاهتمام أيضاً أن تطبيق MX Takatak قد صعد إلى الترتيب ليحتل المرتبة الثامنة على الرغم من أنه لا يزال جديداً جداً، حيث انتشر التطبيق بشكل كبير مؤخراً في الهند كبديل محلي لتطبيق TikTok الذي حظرته الحكومة الهندية مع مجموعة كبيرة من التطبيقات الصينية.