تطبيق تيليجرام سيبدأ بعرض الإعلانات في القنوات خلال العام الجاري

عبر 7 سنوات مضت تمكن تطبيق تيليجرام من تحقيق نجاحات متتالية حول العالم، حيث بات التطبيق يمتلك قرابة 500 مليون مستخدم اليوم مع العديد من الميزات المختلفة والمتنوعة التي تجعله مميزاً عن البقية وبعيداً عن سمعته الأولية كمجرد استنساخ لميزات تطبيق WhatsApp. لكن التطبيق الشهير يعاني من مشكلة أساسية: لا يوجد أي دخل أو عائدات مالية للتطبيق في الواقع، وطوال سنوات الآن كان يتم تشغيل التطبيق ودفع مصاريفه من قبل مؤسسه الملياردير بافيل دوروف الذي أسس منصة VK الروسية للتواصل الاجتماعي.

 

على مدى السنوات الماضية كانت الشركة تعمل على تطوير مصدر جديد ومبتكر لتمويل عملها، حيث قامت بتطوير شبكة بلوكشين باسم شبكة تيليجرام المفتوحة (TON) مع عملة خاصة بالمنصة باسم جرام. ونظراً لعدد المستخدمين الهائل حصل المشروع على إقبال كبير من المستثمرين وجمع حوالي 1.7 مليار دولار أمريكي من الاستثمارات. لكن نتيجة رفض الهيئات الأمريكية تم إلغاء إطلاق المنصة والعملة وإعادة أموال المستثمرين إليهم.

 

اقرأ أيضاً: تطبيق Telegram يضيف ميزة مكالمات الفيديو أخيراً

 

مع إلغاء شبكة TON بدأت الشركة بالبحث عن مصادر جديدة للتمويل، وكانت واحدة من المقترحات هي استخدام الإعلانات ضمن القنوات العامة المتاحة ضمن المنصة، والآن يبدو أن هذه المخططات ستتحول إلى واقع خلال فترة قريبة في الواقع وخلال عام 2021 الجاري.

 

حالياً من غير الواضح إن كانت الشركة ستستخدم بيانات المستخدمين لتخصيص الإعلانات عبرها، لكن وفق ما هو واضح حالياً فالإعلانات لن تكون موجودة في المحادثات الفردية أو ضمن المجموعات، بل ضمن القنوات فقط، وفي حال لم تكن من مستخدمي المنصة فالقنوات هي سبيل لمشاركة المعلومات مع عدد كبير من المشتركين بشكل مشابه لصفحات Facebook على سبيل المثال.

 

اقرأ أيضاً: ملخص أخبار العملات الرقمية في عام 2020: تقلبات بالجملة وأحداث كبرى

 

بالإضافة إلى الإعلانات، يخطط التطبيق لإضافة المزيد من الميزات المدفوعة والخاصة بفرق العمل بالدرجة الأولى كما يبدو، حيث ستبقى الميزات الموجودة أصلاً على المنصة مجانية وخالية من الإعلانات (باستثناء القنوات)، لكن سيكون هناك ميزات جديدة مدفوعة وغير متاحة للمستخدمين المجانيين.

قد يعجبك ايضا