تيليجرام يتجاوز 400 مليون مستخدم ويستمر في الضغط على واتساب

إذا كنت لا تستخدم تطبيق تيليجرام حتى الآن فقد فاتك الكثير بالفعل، فهو في رأيي أحد أفضل تطبيقات التراسل الموجودة إن لم يكن الأفضل على الإطلاق، وشخصيًا أستخدمه في جميع مراسلاتي، سواء كانت محادثات العمل أو حتى التواصل مع الأصدقاء من حين لآخر.

 

وقد أعلن التطبيق مؤخرًا عن تجاوز عدد مستخدميه 400 مليون مستخدم شهري، أي أنّه أضاف حوالي 100 مليون مستخدم جديد على مدار العام الماضي فقط، حيث ينضم إليه مليون ونصف مستخدم جديد يوميًا على أقل تقدير، وكان عدد المستخدمين في العام الماضي 300 مليون مستخدم.

 

تيليجرام يتجاوز 400 مليون مستخدم ويستمر في الضغط على واتساب 1

المزيد من الضغط على فيسبوك

 

بذلك يستمر تطبيق تيليجرام في الضغط على خدمة واتساب المملوكة لفيسبوك، وأعتقد بعد الأخبار الأخيرة التي تفيد بإمكانية عرض إعلانات على واتساب، قد ينسحب عدد كبير من المستخدمين وينتقلون إلى تيليجرام، التي لا تعرض أي إعلانات حتى الآن، وتستخدم أفضل معايير تشفير المحادثات، بل إنّ واتساب نفسها بدأت في تشفير محادثات المستخدمين بعد فترة طويلة من توفرها كميزة تقليدية في تيليجرام.

 

وبالتزامن مع الإعلان عن هذا الرقم القياسي الجديد في عدد المستخدمين، كشفت شركة تيليجرام عن منحة جديدة بقيمة 400,000 يورو سيتم توزيعها على مُنشئي الاختبارات التعليمية كجزء من مبادرة للتمويل الجماعي لدعم تعليم الطلاب في جميع أنحاء العالم.

 

من ناحية أخرى، يتعرض فيسبوك للضغط من تيك توك حيث بدأ في جذب العديد من مستخدمي إنستجرام للانضمام إليه، حتى أصبحت منصة تيك توك أحد أشهر الشبكات الاجتماعية حول العالم، ومن أكثرها في عدد المستخدمين النشطين.

قد يعجبك ايضا