ثروة جيف بيزوس تزيد 6.4 مليار دولار في يوم واحد!

إذا كنت تتساءل من هو جيف بيزوس؟ فهو أغنى شخص على وجه الأرض بالفعل وهو المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أمازون الأمريكية، أكبر شركات التسوّق الإلكتروني حول العالم. ومع ارتفاع أسهم شركته مؤخرًا وتسجيلها أعلى رقم على الإطلاق، ارتفعت ثروة الرجل بالتوازي بقيمة 6.4 مليار دولار في نفس اليوم!

 

ويأتي هذا الارتفاع في أسهم أمازون منطقيًا، مع بقاء المزيد من الناس في منازلهم واعتمادهم على طلب المنتجات عبر الإنترنت، مما جعل أمازون تشهد حجم طلب غير مسبوق وسط أزمة فيروس كورونا المستجد، وفقًا لتقرير من فوربس.

 

زيادة 6.4 مليار في يوم واحد

 

وقفزت ثروة جيف بيزوس بنسبة 5 في المائة تقريبًا، بالتزامن مع وصول سعر سهم أمازون إلى 2,283 دولار أمريكي، في ارتفاع يزيد على 20 في المائة منذ بداية العام، وتُعد شركة أمازون أولى الشركات التي تتعافى من عمليات بيع الأسهم الكبيرة مع انتشار فيروس كورونا، والتي بدأت في أواخر شهر فبراير الماضي.

 

ويملك جيف بيزوس حاليًا ما يصل إلى 11.2 في المائة من قيمة أسهم الشركة، ويقبع على رأس قائمة أغنى أغنياء العالم بمسافة بعيدة عن أقرب منافسيه، حيث وصلت ثروته بعد الارتفاع الأخير إلى أكثر من 138 مليار دولار أمريكي تقريبًا.

 

وليس جيف الوحيد الذي استفاد من تلك الزيادة في قيمة الأسهم، حيث ارتفعت ثروة طليقته “ماكينزي بيزوس” بقيمة 2.2 مليار دولار هي الأخرى، وتمتلك 4 في المائة تقريبًا من أسهم أمازون، لتصل إجمالي ثروتها الصافية 44.8 مليار دولار أمريكي تقريبًا.

 

يجدر بالذكر أنّ أمازون استفادت كثيرًا من إغلاق الكثير من المحلات التجارية حول العالم وبقاء الناس في المنازل، حيث تكافح حاليًا لملاقاة حجم الطلب الهائل على منتجاتها، وتُعد الشركة واحدة من الشركات القليلة التي استفادة من هذه الأزمة.

 

ويُشبهها في ذلك خدمات بث الفيديو عبر الإنترنت، مثل يوتيوب ونتفلكس، وحتى شركة مكالمات الفيديو Zoom التي ارتفع عدد مستخدميها من 10 مليون في ديسمبر إلى أكثر من 200 مليون في مارس الماضي.

قد يعجبك ايضا