ثروة مؤسس منصة binance للعملات الرقمية تجاوزت 90 مليار دولار

أصبح  مؤسس منصة بينانس للعملات الرقمية تشانغبينغ زاو أحد أغنى الأشخاص في العالم و قد انضم تشانغبينغ زاو الذي يدير بورصة العملات الرقمية بينانس إلى كبار المليارديرات في العالم بصافي ثروة لا تقل عن 96 مليار دولار وفقًا لحسابات جديدة من مؤشر بلومبيرغ  الذي نُشر الأسبوع الماضي.

 

تنافس ثروة تشانغبينغ زاو الآن ثروة مؤسس أوراكل لاري إليسون وتتفوق على ثروة Mukesh Ambani ، رجل الأعمال الهندي الذي ارتفعت ثروته أيضًا خلال العامين الماضيين.

 

 

في العام الماضي ازدادت ثروة مؤسسي منصات العملات الرقمية الآخرين بمبالغ ضخمة حيث ارتفعت قيمة العملات الرقمية و أصبح كل من مبتكر الإيثيريوم فيتاليك بوتيرين ومؤسس كوين بيس براين أرمسترونج من أصحاب المليارات.

 

 

أطلق تشانغبينغ زاو منصة بينانس في عام 2017 وقام بتطويرها تدريجيًا لتصبح واحدة من أكبر بورصات تداول العملات الرقمية في العالم و وفقًا للمنصة نفسها فقد  نشأ المدير التنفيذي في عائلة مهاجرة في كندا وعمل سابقًا في ماكدونالدز لمساعدة  أسرته.

 

و بعد دراسة علوم الكمبيوتر في جامعة ماكجيل عمل على تصميم برامج التداول لبورصة طوكيو و بلومبيرج.

 

وقد تعلم بعد ذلك عن عملة البيتكوين في عام 2013 من خلال إحدى ألعاب البوكر وبعد ذلك قرر أن يتعامل مع العملات المشفرة من خلال تكريس حياته لها حتى أنه باع شقته لشراء البيتكوين.

 

مثل البورصات الأخرى ، واجهت بينانس عقبات تنظيمية كبيرة في جميع أنحاء العالم في الأشهر الأخيرة ، بما في ذلك الحظر في المملكة المتحدة والقيود الأخرى في بلدان بما في ذلك كندا.

 

و قد تناول تشانغبينغ زاو النكسات علنًا حيث كتب في خطاب مفتوح العام الماضي أن “اللوائح الواضحة ضرورية لاستمرار النمو”.

 

وأضاف: “المزيد من اللوائح هي في الواقع إشارات إيجابية على أن الصناعة آخذة في النضوج لأن هذا يضع الأساس لعدد أكبر من السكان ليشعروا بأمان الاستثمار في العملات الرقمية.

 

اقرأ أيضا: ثروة جيف بيزوس تتجاوز 200 مليار دولار