ثروة مارك زوكربيرج تزيد 12.4 بليون دولار في 2013

  مارك زوركبيرج, الرئيس التنفيذي و أحد مؤسسي موقع فيسبوك زادت صافي أرباحه خلال العالم 2013 بـ 12.4 بليون دولار, و هي أكبر زيادة لمدير تنفيذي لمؤسسة تكنلوجية من قبل ما عدا بيل جيتس. و طبقاَ لتقارير بلومبيرج للمليارديرات فقد اصبح ثروة مارك تقدر بـ 24.5 بليون دولار.

و يعزى هذا الإرتفاع الكبير  في صافي ثروة مارك زوكربيرج لأسهم فيسبوك و التي تضاعفت خلال العام, حيث بدأت أسهم فيسبوك بـ 27.44$ للسهم و ارتفعت الى 54.65$ و يعزى الارتفاع في سعر السهم للتفاؤل المتزايد عن فيسبوك على مستوى الشبكات الإجتماعية و كذلك نية فيسبوك الاستثمار في تطبيقات المحمول.

و يحسب لـ مارك زوكربيرج أنه قدم الكثير من ممتلكاته للأعمال الخيرية للسنة الثانية على التوالي, حيث قال أنّه و زوجته بريسيلا قد تبرعا بـ 18 مليون سهم في فيسبوك للأعمال الخيرية و هو ما يعادل بليون دولار. و كان زوكربيرج قد أمضي تعهداً في 2010 بالتبرع بمعظم ثروته للأعمال الخيرية خلال حياته.

مدراء المؤسسات التكنولوجية الأخرى ايضاً كانت سنة 2013 جيدة جداً بالنسبة لأرباحهم وفقاً لمؤشر المليارديرات. حيث زادت ثروة بيل جيتس و هو الرئيس التنفيذي السابق لـ مايكروسوفت (و هو الان يركز جهوده على الاعمال الخيرية) زادت ثروته بنحو 15.8 بليون دولار بسبب الإرتفاع الكبير في أسهم مايكروسوفت, من ناحية أخرى زادت نسبة صافي ارباح إيلون موسك بنسبة 233% العام الماضي, و هي اعلى نسبة زيادة بين كل المليارديرات, و تأتي هذه الزيادة بعد الارتفاع الكبير في سعر سهم تسلا.

 

قد يعجبك ايضا