ثلاث خطوات لمضاعفة نشاطك على مواقع التواصل الاجتماعي بمساعدة اليوتيوب

قدم موقع اليوتيوب كتيبا يشرح فيه عن أحسن استراتيجية لمضاعفة نشاطك على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي.

و لعلكم تتفقون معي حين اقول لكم أننا نعتبر في الانترنت مثل شجرة وسط غابة كثيفة، لذلك ربما قد تقوم بتنشيط صفحاتك على الفايسبوك و تويتر، لكن لا تتلقى أي رد فعل ؟

فإذا كانت مجهوداتك على مواقع التواصل الاجتماعي لا تكلل بالنجاح الذي تريده، تابع معنا الثلاث خطوات الي يجب عليك فعلها و التي نشرها مؤخرا موقع اليوتيوب في كتيبه الأخير.

فلكي تؤثر في جهورك يجب أن :

 

1- تعرف على جمهورك :

تعرف على جمهورك الذي تخاطبه، ما هو المنشور الذي يلائمه و يناسبه، حسب الطبيعة الجغرافية الذي تحدده، فقد تجد منشورا واحدا قد يتلاءم مع بيئة دون أخرى، كذلك عامل السن مهم جدا  أيضا، لذا عليك تحديد عامل السن الذي يستطيع رؤية منشورك أو منتوجك.

من خلال التعليقات يمكنك معرفة من يتجاوب مع منشوراتك و بالتالي يجب عليك أن تأقلم منتوجاتك مع هذه الفئة النشيطة في صفحتك، و بالتالي تؤثر أكثر فيهم.

أهم ما يجب عليك أن تعرفه هو قبل نشرك لمنتوجك أو نشرك لأي منشور آخر، يجب عليك أن يكون وفق احتياجات جمهور محدد سواء حسب البيئة الجغرافية أو عامل السن أو حسب المهنة و المستوى التعليمي، اسأل دائما ما الفائدة التي تقدمها لهذه الفئة، هل منتوجك يتناسب و يثير اهتمامهم.

 

2- قم ببناء علاقة تعاطفية مع جمهورك :

كل الدراسات النفسية الأخيرة تثبت أن معظم الناس يعجبون بمن يذكرهم بعلاقات عاطفية قوية مروا عليها سابقا، و بالتالي يمكنك استخدام قوة العاطفة من خلال مشاركتك لقصص إيجابية يمكنها أن تثير جمهورك و عملائك.

و لكي تبني علاقة قوية مع جمهورك يجب عليك أن ترد على كل تعليقاتهم، و هنا الكثير من رجال الأعمال يقعون في خطأ عدم متابعة التعليقات و عدم الرد، لذا يجب عليك الانتباه لهذه النقطة المهمة جدا.

فإذا قمت بمشاركة عملائك و معجبيك عبر مواقع التواصل الاجتماعي بمختلف القصص و الردود الإيجابية، و تابعت كل تعليقاتهم تكون قد خطوت خطوة كبيرة لإقامة علاقة قوية مع معجبيك و بالتالي تزايد نشاطك و تفاعلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

3- قم بتقديم الهدايا و الجوائز :

أكيد لك فكرة حول هوية أفضل الناشطين على صفحاتك الاجتماعية، فبالإضافة للتفاعل مع تعليقاتهم المختلفة، و بعض التخفيضات و التكريمات التي قد تقوم بها من حين لآخر.

نرجو أنك تقوم بذلك 🙂

ينصح بتكريمهم و التعامل معهم بطريقة أخرى من خلال إشراك أفضلهم في كتابة محتوى لمدونتك أو منتوجك، و بعبارة أخرى اعط الكلمة لمعجبيك ليتكلموا باسمك من خلال إنشاء حيز خاص داخل صفحتك، وستندهش كيف سيقومون بذلك بكل ابتهاج و سرور.

هذه الطريقة في التكريم تجعلهم يشعرون بأهميتهم في شركتك و صفحتك، و بالتالي سيساعد على تمتين العلاقة القوية الموجودة بينك و بينهم.

قد يعجبك ايضا