جالاكسي إس 5 سيزود بقارئ بصمة العين

تعتزم شركة سامسونج إطلاق هاتفها الذكي جالاكسي إس 5 بخاصية جديدة تسمح بالتحقق من هوية المستخدم عبر بصمة العين، حسب تقارير إعلامية كورية جنوبية.

وأوضح موقع “زد نت كوريا” أن الخاصية الجديدة التي سيأتي بها جالاكسي إس 5 تسمح بفتح قفل الهاتف اعتماداً على قراءة قزحية العين التي تختلف من مستخدم إلى آخر مما يسمح بالتحقق من هوية المستخدم صاحب الهاتف.

وكانت تقارير سابقة أشارت إلى أن جالاكسي إس 5 سيزود بخاصية قراءة بصمة الإصبع التي ظهرت لأول مرة في هاتف آبل آيفون 5 إس.

وتشير أغلب التسريبات إلى أن جالاكسي إس 5 سيعتمد شاشة بقياس 5 بوصة بدقة تبلغ 2560×1440 بكسل أي أن وضوحها يفوق دقة شاشات F-HD ذات الوضوح الكامل 1080P، كما سيزود الهاتف بكاميرا خلفية بدقة 16 ميغابكسل.

وتجدر الإشارة إلى تقارير إعلامية سابقة ذكرت أن سامسونج تخطط لإطلاق طرازين مختلفين من جالاكسي إس 5، بحيث يعتمد الطراز الأول على شاشة مرنة تعمل بتقنية AMOLED ، وعلى هيكل معدني بالكامل مصنوع من الألمنيوم.

وسيعتمد ذلك الطراز من الهاتف على شاشة 5.2 بوصة فائقة الوضوح، ومن المحتمل أن يزوّد الهاتف بمعالج ذي معمارية 64 بت لأول مرة في هواتف سامسونج الذكية لمنافسة آيفون 5 إس من أبل.

أما الطراز الثاني من جالاكسي إس 5 فسوف يعتمد على هيكل بلاستيكي بالكامل كما هو الحال في جميع هواتف غالاكسي الذكية.

وسيدعم جالاكسي إس 5 خاصية جديدة تسمح بإجراء مكالمة فيديو بين عدة أشخاص في وقت واحد.
ويرجّح أن تلتزم سامسونج بموعد إطلاق هواتف السلسلة جالاكسي إس، لتكشف عن الهاتف جالاكسي إس 5 في شهر مارس أو أبريل ليصل إلى الأسواق خلال الأشهر التالية.

 

قد يعجبك ايضا