جالاكسي اس 10 سيفتقد لميزة مهمة تطورها سامسونج

علمنا منذ عام أن معهد سامسونج للتقنيات المتقدمة طوّر كرة من الغرافين يمكن استخدامها لجعل بطاريات الليثيوم تشحن بشكل أسرع وتستمر في العمل لفترة أطول، ومن المتوقع أن تطرح هذه التقنية العام المقبل لكن ذلك لا يعني أن جالاكسي اس 10 سيتمتع ببطاريات الغرافين هذه.

 

فقد أوضح منشور على موقع Weibo الصيني أن بطارية الغرافين (أي بطارية ليثيوم تستخدم الغرافين) قد تحتاج لعشر دقائق للوصول إلى مستوى كامل من الشحن وتستطيع امتلاك طاقة أكبر بنسبة 45% بالمقارنة مع البطاريات العادية.

 

وتتوافر هواتف سامسونج بدعم لتقنية الشحن السلكي السريع لكن بطارية الغرافين ستقلل بشكل كبير من المدة اللازمة للشحن، ولسوء الحظ فإن أحد المصادر المطلعة أوضح أن التقنية قد لا تصل في وقت قريب مما يعني أن جالاكسي اس 10 قد لا يتمتع بهذا النوع من البطاريات.

 

وفي حال كان هاتف جالاكسي اس 10 يفتقد لبطاريات الغرافين لكن العملاقة الكورية ستطلقها العام القادم فمن المرجح أن يحظى بها هاتف جالاكسي نوت 10، لكن من الناحية الأخرى فإن إطلاق تقنية جديدة خاصة بالبطاريات على جهاز نوت ليس خياراً حكيماً، فكلنا يذكر مشكلة انفجار بطاريات هواتف جالاكسي نوت 7 ومن غير المفضل أن تتكرر هذه المشكلة على جهاز نوت جديد.

 

ومن الواجب التنويه إلى أن سامسونج بدأت تتوجه إلى الأجهزة متوسطة المواصفات، وقد أكدت الشركة منذ بضعة أسابيع أنها ستبدأ بإطلاق مزايا جديدة على الهواتف متوسطة المواصفات بدلاً من التركيز على الأجهزة الرائدة فقط.

مصدر المصدر