جالاكسي اس 9 قد يتمتع بماسح لبصمة الإصبع تحت الشاشة

جميعنا يذكر الشائعات والمعلومات حول نية بعض الشركات في إضافة حساس لبصمة الإصبع تحت الشاشة الرئيسية لكن هذه التقنية لم تبصر النور أبداً، ففي البداية كان هناك حديث يدور حول أن سامسونج ستقوم بإضافة هذه التقنية إلى هواتف جالاكسي اس 8 وجالاكسي اس 8 بلس، وعندما لم يحدث ذلك اعتقد البعض أن هذه الميزة ستكون مخصصة لجالاكسي نوت 8 أو ايفون اكس.

 

لكن لاحقاً أكد المحلل الشهير مينغ شي كو من شركة الحماية KGI Securities أن جالاكسي نوت 9 سيكون أول هاتف من هواتف سامسونج يتمتع بحساس لبصمة الإصبع تحت الشاشة الرئيسية، ومن المثير للاستغراب حقاً أن أحد مسؤولي ابل صرح بأن الشركة لم تفكر بإضافة تقنية كهذه إلى هواتفها وأن تقنية Face ID كانت مسعاها منذ البداية.

 

واليوم أعلنت شركة Synaptics عن قيامها بتطوير أول ماسح لبصمة الإصبع تحت الشاشة يحمل اسم Clear ID FS9500 مصمم بشكل خاص للهواتف شبه الخالية من الحواف، حيث يقوم بمسح بصمة إصبع المستخدم بلمسة واحدة على جزء محدد من الزجاج، ومن المثير للاهتمام تصريح الشركة بأنها بدأت تصنيع هذا الماسح وسوف يتم استخدامه على هاتف من هواتف إحدى الشركات الرائدة.

 

ويبقى السؤال الأهم حول الهواتف التي من المتوقع أن تتمتع بهذه التقنية، وقد لمحت Synaptics خلال تصريح صحفي لها قائلة :

 

” مع الانتقال والتوجه إلى شاشات OLED الخالية من الحواف فإن المكان الطبيعي لحساس بصمة الإصبع هو في الشاشة نفسها.”

 

وهذا يعتبر تلميحاً قوياً بأن جالاكسي اس 9 وجالاكسي اس 9 بلس سيكونان من بين أول الهواتف التي ستتمتع بشاشات ذات حساس لبصمة الإصبع.

قد يعجبك ايضا