جالاكسي اس 9 قد يكون آخر هاتف يحمل اسم “اس”

يبدو أن هاتف جالاكسي اس 9 الذي كشفت سامسونج عنه النقاب قبل بضعة أيام خلال معرض Mobile World Congress قد يكون آخر هواتف الشركة باسم “جالاكسي اس” نظراً لأن الشركة الكورية تسعى لإطلاق أسماء جديدة على هواتفها الرائدة.

 

وهذا يعني أن جالاكسي اس 10 قد لا يحمل هذا الاسم بل سيطلق عليه اسم آخر تماماً، وفي حوار صحفي خلال معرض Mobile World Congress سئل رئيس مجلس إدارة قسم الأجهزة المحمولة في سامسونج “دي جي كو” عما إذا كانت سامسونج ستحافظ على سلسلة هواتف اس أم لا، وأجاب كو بالقول :

 

” رغم أن سامسونج ستحافظ على جالاكسي إلا أننا ندرس ما إذا كنا بحاجة للحفاظ على اسم “اس” أم لا.”

 

وفي الواقع فإن خطوة كهذه تعد منطقية للغاية إذ أنه من غير المعقول أن تستمر سامسونج في التسمية نفسها وزيادة الرقم عاماً بعد عام، كما أن الحفاظ على علامة جالاكسي التجارية يعد خطوة حكيمة نظراً لرسوخ هذه العلامة في أذهان المستخدمين.

 

وربما تقوم سامسونج باتباع سياسة ابل وتسمية هاتفها القادم مثلاً باسم جالاكسي اكس، لكن الفكرة تكمن في أن هذا الاسم – حسب ما أوضحت الشائعات – مخصص لهاتف الشركة القابل للطي الذي من المتوقع أن يشكل ثورة في تصميم الهواتف الذكية، ومن الجدير بالذكر أن “كو” سئل حول الهاتف خلال المعرض واكتفى بالإجابة بأن هناك أمراً مميزاً سيحصل.

 

الهاتف القابل للطي

 

هل من الممكن أن تتمتع هواتف جالاكسي اس القادمة بميزة الطي؟ في الواقع قد يكون هذا احتمالاً قوياً نظراً لأن الشركة تعمل على هذا المفهوم منذ فترة من الوقت، وإذا لم تكن هواتف جالاكسي اس هي القابلة للطي فمن الممكن أن يتمتع جالاكسي نوت 9 بهذه السمة في وقت لاحق نهاية العام الحالي.

قد يعجبك ايضا