جالاكسي نوت 9 لن يتمتع بحساس بصمة الإصبع تحت الشاشة

يبدو أن التمنيات التي كان يرغب بتحققها محبو سامسونج بأن يتمتع هاتف جالاكسي نوت 9 القادم بحساس لبصمة الإصبع تحت الشاشة الرئيسية لن تتحقق، حيث أوضحت التقارير الأخيرة أن سامسونج ليست جاهزة لذلك.

 

فقد بينت وسائل الإعلام الكورية أن نوت 9 سيتمتع بحساس جيد لبصمة الإصبع لكن في الجانب الخلفي، ويعتقد أنه سيكون مشابهاً بشكل كبير إلى الحساس الذي رأيناه على النماذج التخيلية لهاتف جالاكسي اس 9، ولا تزال الشركة تتعاون مع عدد من المزودين ومن بينهم مصممو هذه التقنية في شركة Synaptics لكن يبدو أن نتيجة هذا التعاون ستظهر في العام المقبل على أقل تقدير.

 

ورغم وجود هاتف يتمتع بحساس لبصمة الإصبع داخل الشاشة – هاتف فيفو X20 Plus UD – إلا أن المشكلة تكمن عند سامسونج في شاشتها المنحنية انفينيتي، حيث أن وجود حساس لبصمة الإصبع داخل شاشة OLED هذه سوف يسبب مشاكل في شفافيتها.

 

ولهذا السبب ستضطر الشركة للجوء إلى ماسح بصمة الإصبع فوق الصوتي الذي يعد الخيار الأنسب لوضع ماسحات بصمة الإصبع تحت الشاشة الرئيسية، لكن هذه التقنية لا تزال غير جاهزة لإضافتها إلى جالاكسي نوت 9 الذي ستبدأ الشركة عملية تصنيعه في بداية شهر حزيران/يونيو.

 

يمكنكم في الأسفل مشاهدة فيديو حول تقنية حساس بصمة الإصبع تحت الشاشة التي قدمتها شركة Synaptics.

 

قد يعجبك ايضا