كيف تختار الاختصاص الهندسي الأنسب، وكيف تبني مستقبلك حوله؟

منذ قرون طويلة والهندسة واحدة من أهم المهن في المجتمعات وأكثرها احتراماً، فهي بعلومها وفروعها المختلفة أساسية في تطور المجتمعات وبنائها للوصول إلى مستويات أعلى وأفضل. وقد ساعد المهندسون عبر الوقت بكسر الحواجز والمفاهيم الخاطئة وإعادة تعريف ما هو ممكن وقابل للتطبيق مع القيام بإنجازات كبرى غيرت مجرى التاريخ.

 

بالطبع ومع الأهمية الكبيرة التي يستمر المهندسون بتمثيلها للمجتمعات اليوم، فمن الضروري أن يجمعوا خبراتهم من مصادر تعليمية ممتازة ومهتمة بتقديم مستوى تعليمي مرتفع ومواكب لأحدث التغيرات والتطورات في العالم التقني والعلمي أيضاً. وبالطبع تشكل جامعة ولونغونغ في دبي المكان المثالي للحصول على تعليم هندسي وتقني ممتاز.

 

كيف تختار الاختصاص الهندسي الأنسب لك؟

 

كما أي مجال جامعي آخر، يعتمد اختيار التخصصات الهندسية على عاملين أساسيين: ما هو المجال الأقرب لتفضيلاتك وما تحبه، حيث أن حب مجال الدراسة والعمل عامل أساسي للإبداع والنجاح ضمنه. فيما العامل الثاني هو المستقبل الذي يرسمه لك هذا المجال ومقدار النجاح المحتمل في الحياة المهنية.

 

من حيث التخصصات، تتضمن التخصصات الهندسية الأساسية خيارات على سبيل المثال لا الحصر:

 

  • هندسة البرمجيات وعلوم الحاسوب.
  • هندسة تقنية المعلومات.
  • الهندسة المدنية.
  • الهندسة الكهربائية.
  • هندسة الاتصالات والشبكات.
  • الهندسة الميكانيكية.

 

وتقدم كل من هذه المجالات الدراسية مسارات مهنية هامة تتضمن أعمالاً مثل:

 

  • مهندس مدني مهندس برمجيات مهندس اتصالات، إلخ.. (Civil / Software / Communications Engineer, etc.)
  • مدير هندسي رئيس القسم الهندسي (Engineering Manager / Head of Engineering Department)
  • رئيس تصميم برمجيات تطوير (Head of Design / Software / Development)
  • محلل خبير عالم بيانات (Data Analyst / Specialist / Scientist)
  • مبرمج مصمم تطبيقات وألعاب (App and Game Programmer / Designer)
  • مدير إبداعي تصميمي (Creative / Design Director)
  • مستشار أمني (Security Consultant)

 

تعد المجالات الهندسية واحدة من أسرع مجالات العمل نمواً وتحظى بمقدار كبير من الاحترام والتقدير، كما أن مساراتها المهنية من الأفضل اليوم مع طرق واضحة لتطوير الذات والتسلق نحو قمة السلم الوظيفي، وبالأخص للخريجين من جامعات مميزة وذات سمعة قوية في المجال.

 

لماذا تختار جامعة ولونغونغ في دبي لدراستك الجامعية في تخصصات الهندسة والتقنية

 

كيف تهيئ جامعة ولونغونغ في دبي المهندسين لمستقبل أفضل

 

تأسست جامعة ولونغونغ في دبي عام 1993، وهي جزء من شبكة جامعات ولونغونغ التي تتوزع حول العالم وتمتلك سمعة ممتازة من حيث مستواها التعليمي والفرص التي توفرها لطلابها وخريجيها خلال دراستهم ولاحقاً في سوق العمل.

 

عبر السنوات خرجت جامعة ولونغونغ آلاف الطلاب في تخصصات دراسية متنوعة ضمن مجال الهندسة وتقنية المعلومات. وتتضمن الجامعة اليوم 45 برنامجاً دراسياً مختلفاً يجهز الطلاب لسوق العمل الحالي والمستقبلي مع التركيز على المجالات سريعة النمو والاهتمامات الوطنية للإمارات العربية المتحدة والتحولات الطارئة على سوق العمل العالمي.

 

بالإضافة لسمعتها الكبيرة، والمستوى التعليمي المميز، هناك عوامل عديدة تدفعك للالتحاق بجامعة ولونغونغ في دبي، وتتضمن أموراً مثل:

 

مناهج مصممة لإعداد الطلاب لمجالات عمل في الهندسة وتقنية المعلومات

 

صممت جامعة ولونغونغ في دبي مناهجها الدراسية مع الاستعانة بالخبراء في مختلف المجالات، وذلك بهدف تحقيق الأهداف الوطنية والمحلية الحالية والمستقبلية، وبنفس الوقت التأقلم مع سوق العمل دائم التغير والمهارات الأكثر طلباً ضمنه. كما تقوم الجامعة بتمويل الكثير من المشاريع البحثية لطلابها.

 

تقدم الجامعة اليوم برامج دراسية في تخصصات متنوعة في مجال تقنية المعلومات، بالإضافة لمنح شهادة البكالوريوس في الهندسة والتي تجهز الطلاب للازدهار في العديد من المجالات مثل البنية التحتية والطاقة وتقنية المعلومات والاتصالات.

 

وتقدم الجامعة العديد من الدرجات العلمية التي تتضمن:

 

  • بكالوريوس علوم الحاسب الآلي.
  • بكالوريوس علوم الحاسب الآلي: أمن أنظمة المعلومات.
  • بكالوريوس علوم الحاسب الآلي: البيانات الضخمة.
  • بكالوريوس علوم الحاسب الآلي: تطوير الألعاب وتطبيقات الهواتف.
  • بكالوريوس أنظمة معلومات الأعمال.
  • بكالوريوس الهندسة (مع تخصصات تتضمن الكهرباء والاتصالات والحاسب الآلي والهندسة المدنية والميكانيكية).
  • ماجستير إدارة تقنية المعلومات.
  • ماجستير إدارة الهندسة.

 

إعداد ممتاز لمسارات عمل مميزة

 

بفضل وجود عدد كبير من الخريجين السابقين في مناصب قيادية مع نجاح كبير في مختلف المجالات، تعرف جامعة ولونغونغ في دبي بكونها تتيح فرصاً استثنائية لطلابها للتقدم في المجالات التي يفضلونها ضمن بعض من أكبر وأهم الشركات والمؤسسات في العالم.

 

وتساهم المناهج والطاقم التدريسي الممتاز في جامعة ولونغونغ في دبي بجعل مسيرة الطلاب ميسرة قدر الإمكان مع معلومات شاملة ومتنوعة في العديد من المجالات المختلفة، حيث يكون الطلاب على إحاطة تامة بتخصصاتهم والمجالات القريبة منها ويحصلون على تعليم مواكب لأهم وأحدث الاكتشافات العلمية والابتكارات الجديدة.

 

شهادات موثوقة ومعترف بها من قبل الجهات الأهم في مجالها

 

جميع الدرجات التي تقدمها جامعة ولونغونغ في دبي ضمن بكالوريوس نظم معلومات الأعمال وتخصصات علوم الحاسب الآلي وتكنولوجيا المعلومات معتمدة من قبل جمعية الحاسب الآلي الأسترالية (ACS)، كما أن درجات بكالوريوس الهندسة (بتخصصات هندسة الكهرباء والاتصالات والحاسب الآلي والميكانيك والهندسة المدنية) معتمدة من قبل مؤسسة المهندسين الأستراليين (IEAust).

 

وتعد الشهادات المعتمدة من قبل مؤسسة المهندسين الأستراليين معتمدة من قبل النقابات والمؤسسات الهندسية الرسمية في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واليابان وهونغ كونغ ونيوزيلندا وكندا والعديد من البلدان الأخرى.

 

حرم جامعي جديد ومطور

 

كيف تهيئ جامعة ولونغونغ في دبي المهندسين لمستقبل أفضل

 

افتتحت جامعة ولونغونغ في دبي حرمها الجامعي الجديد المبني بشكل مخصص في قرية المعرفة في دبي في شهر سبتمبر من عام 2020 الجاري، ويأتي الحرم الجامعي الجديد بمساحة 18 ألف متر مربع مع مرافق حديثة ومساحات تعليمية ومختبرات حديثة في مجالات الطاقة والترموديناميك والهندسة الكهربائية وأنظمة المعلومات وسواها.

 

يعتمد الحرم الجامعي الجديد على عمارة حديثة تساعده على استخدام التقنيات لتحسين تجربة التعلم في الجامعة ودمج الجانبين النظري والعملي للتعليم، وذلك ليحصل طلاب تخصصات الهندسة وعلوم الحاسب الآلي على كل ما يحتاجونه وأفضل ما هو متاح لإكمال مسيرتهم التعليمية.

 

في قلب الحرم الجامعي تقع المكتبة الجديدة التي تتضمن قاعات للمحاضرات والاجتماعات، بالإضافة لمساحات مخصصة للدراسة والمطالعة، وكذلك استراحة للطلاب وصالة مسرح ومساحات للمعارض.

 

لتبدأ مسيرة تعليمية مميزة في جامعة ولونغونغ في دبي، اتجه إلى صفحة استشارات القبول في الجامعة، حيث يمكنك تسجيل معلوماتك للحصول على استشارة شخصية تساعدك على اختيار تخصصك المناسب واتخاذ خطواتك الأولى نحو النجاح والازدهار في المجالات الأنسب لك.

قد يعجبك ايضا