جنرال موتورز تستثمر في شركة ناشئة لفحص السيارات بالذكاء الاصطناعي

استثمرت شركة صناعة السيارات جنرال موتورز في شركة UVeye الإسرائيلية الناشئة والتي تصنع أنظمة فحص المركبات التي تستخدم أجهزة الاستشعار والذكاء الاصطناعي لتحديد الأجزاء التالفة أو الأعطال بسرعة. 

 

تم الاستثمار في شركة UVeye بواسطة صندوق المشاريع الخاص بجنرال موتورز والذي لديه أيضًا استثمارات في مجموعة متنوعة من الشركات الناشئة الأخرى التي تهتم بموضوع الذكاء الاصطناعي.

 

كجزء من التعاون ستبيع جنرال موتورز تقنية UVeye لشبكة وكلائها لتحديث أنظمة فحص المركبات الخاصة بهم وستعمل جنرال موتورز أيضًا مع UVeye في مجموعة متنوعة من مشاريع تكنولوجيا فحص المركبات التي تشمل مزادات السيارات المستعملة ومبيعات وكلاء السيارات.

 

استنادًا إلى الصور ومقاطع الفيديو المقدمة من الشركة ، تبدو تقنية UVeye وكأنها ماسح ضوئي لجسم سيارتك في المطار حيث تمر السيارة عبر الماسح الضوئي وفي غضون دقائق سيكون لديك تقرير مفصل عن كل ما هو خطأ في سيارتك وصولاً إلى ضغط الإطارات.

 

اقرأ أيضا: جنرال موتورز و كوالكوم في شراكة لتطوير نظام قيادة ذكي

 

يستخدم نظام UVeye الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي والكاميرات عالية الدقة لفحص الإطارات والجزء السفلي من السيارة والجزء الخارجي من العيوب والأجزاء المفقودة وغيرها من المشكلات المتعلقة بالسلامة بسرعة وبدقة.

 

تقول جنرال موتورز أن تقنية UVeye ستكون متاحة لـ 4000 وكيل و في وقت لاحق من هذا العام ، أبرمت الشركة الإسرائيلية صفقة مع نظام رئيسي لإدارة بيع السيارات بالتجزئة يستخدمه أكثر من 15000 تاجر في الولايات المتحدة.