جهاز جديد يساعد الصم على تحويل إشاراتهم إلى كلام محكي

خلال العقدين الماضيين تطور العالم بشكل كبير فيما يتعلق بضعاف السمع ، فرغم أن المكالمات الهاتفية كانت إحدى أفضل وسائل الاتصال في الماضي إلا أن الرسائل النصية ورسائل البريد الإلكتروني حلت محلها في العديد من الجوانب، لكن المشكلة الأساسية تبقى في إمكانية تفاعل الشخص الأصم وجهاً لوجه مع الآخرين بشكل فعال باستخدام الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والحواسيب.

يبدو أن هناك حلاً لهذه المشكلة، فقد قامت شركة MotionSavvy بتصميم جهاز Uni الذي يسمح بالاتصال بين الأصم والشخص الآخر باستخدام تقنيتين منفصلتين تماماً، ففي البداية يقوم الجهاز بمراقبة الإشارات اللغوية باستخدام كاميرات متكاملة وبرامج تعرف خاصة ومن ثم يترجمها إلى كلمات محكية، وبعد ذلك وعندما يجيب الشخص الآخر عبر التكلم يقوم الجهاز بتحويل هذا الكلام إلى نص يتم عرضه على الشاشة كي يقرأه الأصم.

يشكل هذا الجهاز تطوراً كبيراً في هذا المجال وسيحسن من حياة الصم بشكل كبير ومن تواصلهم مع المجتمع، فوفقاً للفيدرالية العالمية للصم فإنه يوجد حوالي مليون شخص فاقد للسمع في العالم.

تنوي MotionSavvy إطلاق هذا الجهاز في الصيف القادم حيث سيتمتع بالقدرة على قراءة ما يصل إلى 2000 إشارة كما سيتم إضافة المزيد في التحديثات القادمة وباستطاعة المستخدمين إضافة إشارات جديدة بأنفسهم باستخدام برنامج SignBuilder.

سيتوافر هذا الجهاز بإصدارين حيث يتمتع الأول بالمكونات والقطع إلى جانب النظام البرمجي وسيكلف حوالي 799$ بينما الإصدار الثاني سيكون عبارة عن نظام برمجي فقط ويمكن استخدامه مع حاسوب وجهاز تحكم Leap Motion وسيكلف 99$ فقط، ويتطلب كلا الإصدارين اشتراكاً شهرياً بقيمة 20$ يعطي المستخدمين وصولاً إلى SignBuilder و CrowdSign اللذان يأخذان الإشارات المبرمجة من قبل المستخدمين ويقومان بمشاركتها مع جميع مستخدمي Uni.

يمكنكم في الأسفل مشاهدة مقطع فيديو حول Uni.

قد يعجبك ايضا