جهاز سوني اكسبريا Z5 يحصل على تحديث أندرويد 6.0 الشهر القادم

كثرت الشائعات، والحقائق حول تحديث مارشميللو لسلسة z5 بنماذجها المختلفة، إذ ذكرت أحد التغريدات من @Ricciolo1 ( وهو صحفي مقرب ومهتم بشركة سوني )أن جهاز سوني اكسبريا Z5  سيحصل على تحديث أندرويد 6.0 مارشميللو في يناير 2016.

 

و أضافت التغريدة أن نماذج اكسبريا الأخرى ستحصل على التحديث حالما ينتهي تحديث اكسبريا Z5، فهناك العديد من النماذج المختلفة في عائلة سوني اكسبريا Z5، إذ يوجد سوني اكسبريا Z5 كومباكت وسوني اكسبريا Z5 بريميوم والأخير هو أول جهاز ذكي يقدم شاشة عرض  بجودة 4k ( للصور ولبعض المحتوى المرئي فقط ، وللمحتويات الأخرى يقدم الجهاز جودة 1080 بيكسل).

 

وكان @Ricciolo1 قد كشف في تغريدة أخرى سابقة في شهر أكتوبر أن تحديث أندرويد 6.0 سأتي بأنماط رائعة، ويعضها سيزيد من قدرة توفير الطاقة لأجهزة اكسبريا Z5، ويمدد عمر البطارية بإيقاف التطبيقات التي تعمل في الخلفية، وفي بعض الأنماط لن تتزامن هذه التطبيقات مع الانترنت وسيُقطع عنها الاتصال بالبيانات لكن المستخدمون سيستمرون بتلقي المكالمات الهاتفية و رسائل SMS  وMMS وسيبقى المنبه يعمل.

 

لكن فلاش LED سيضيء فقط لتنبيه المستخدم أن البطارية ضعيفة، وبالعلم أن نمط التوفير سيمدد وقت العمل لدى أجهزة اكسبريا Z5 بنسبة 400% ومن الصعب أن نتخيل كم التحسينات سنراها.

 

أندرويد 6.0 مارشميللو سيأتي أيضا بخاصية Doze وهي الخاصية التي تضع الجهاز في وضع السبات عندما لا يعمل لفترة من الزمن. ومن الواضح أن هذه الخاصية تمدد عمر البطارية في الأجهزة التي تعمل بنظام مارشيمللو، بالإضافة إلى  أن هذا التحديث سيسمح للمستخدمين بإعطاء أذونات التطبيقات بمبدأ كل تطبيق على حدى. وأيضا إضافة تطبيق  Google Now أمام الشاشة مما سيقدم نتائج بحث مرتبطة ومتعلقة  بما يُعرض وقتها على شاشة الجهاز.

قد يعجبك ايضا