جهاز صغير يمنع الكاميرات و Google Glass من الاتصال ب Wi-Fi

إذا كنت تشعر بالقلق حول قيام بعض الكاميرات ومكبرات الصوت المخفية وحتى Google Glass بالتجسس عليك فمن المتوقع أن يعجبك الجهاز الصغير الذي تم تصميمه مؤخراً المسمى ب Cyborg Unplug.

 

كل ماعليك فعله هو أن تضع هذا الجهاز في مأخذ التيار الكهربائي وسوف يقوم بإطلاق إنذار عند تواجد أي كاميرا في منزلك إضافة إلى إمكانية قفل هذه الأجهزة ومنعها من الاتصال بشبكة Wi-Fi الخاصة بك، كما يمكنك أيضاً أن تمنعهم أيضاً من الاتصال بأي شبكة Wi-Fi.

 

يعد Cyborg Unplug عبارة عن جهاز نقل للبيانات router مصمم من قبل Julian Oliver وهو فنان يعيش في برلين تمكن من تصميم رمز خاص يدعى Glasshole.sh من أجل حجب أجهزة Google Glass ومنعها من الاتصال بشبكة Wi-Fi الخاصة بك، وقد لاقت هذه الفكرة رواجاً كبيراً مما دفع ب Oliver إلى تصميم منتج كامل بالاعتماد على الجهاز نفسه.

 

وينوه Oliver على موقعه إلى أن ميزة All Out Mode التي تمنع أجهزة التنصت والمراقبة من الاتصال بأي شبكة Wi-Fi مجاورة هي غير شرعية على الأغلب وينصح بعدم استخدامها، لكن على أي حال نستطيع أن نتخيل مجموعة من الناشطين يقومون بوضع هذه الأجهزة في المناطق العامة مما يثير الفوضى، ومن ناحية أخرى فحتى لو تمكن Cyborg Unplug من منع أجهزة المراقبة من الاتصال بأي شبكة Wi-Fi فإنه لن يمنعهم من حفظ بيانات صوتية أو مرئية بشكل محلي.

 

سيتوافر هذا الجهاز قريباً بسعر يتراوح مابين 50-100$.

قد يعجبك ايضا