جوائز تصل إلى 100 ألف دولار لمن يجد ثغرات في نظام منع الغش للعبة Valorant

طوال سنوات عديدة كانت لعبة Counter-Strike: Global Offensive (CS:GO) هي المهيمن الأساسي على مجالها من الألعاب القتالية، لكن لعبة Valorant التي كشف عنها نهاية العام الماضي، وبدأت فترتها التجريبية المغلقة قبل أيام باتت تهدد عرش هذه اللعبة، ووفق الكثير من اللاعبين، فاللعبة الجديدة قد تكون أكبر تهديد لعرش CS:GO منذ سنوات. لكن ومع أن اللعبة لا تزال حديثة العهد وتجريبية، فقد بدأت تعاني من المشكلة المعتادة: الغش في اللعبة.

 

مع أن التجربة المغلقة للعبة Valorant لم تبدأ حتى يوم 7 أبريل الجاري، فقد اشتكى العديد من اللاعبين من وجود غش منتشر في اللعبة يتيح للغشاشين الرؤية عبر الجدران وإصابة الفرق المقابلة لهم بدقة مثالية. وبالنتيجة يبدو أن شركة Riot-Games المطورة للعبة تبحث عن الثغرات الموجودة في نظام منع الغش الخاص بها (والمسمى Vanguard) لسدها وتحسين تجربة اللعب للجميع.

 

حالياً عرضت شركة Riot Games جوائز مالية تصل حتى 100 ألف دولار أمريكي لمن يتمكنون من إيجاد الثغرات الأمنية في نظام منع الغش، لكن حتى مع هذا العرض المغري لا يزال هناك العديد من علامات الاستفهام والاعتراضات على نظام منع الغش في لعبة Valorant.

 

ضمن منشور على موقع HackerOne الذي يتيح للشركات عرض الجوائز لمكتشفي الثغرات، عرضت شركة Riot Games قائمة بأنواع الثغرات والجوائز الخاصة بكل منها. ومع أن برنامج الجوائز يبدأ من 250 دولار فقط كحد أدنى، هناك جوائز كبرى تصل حتى 100 ألف دولار أمريكي لمن يجد الثغرات الأكثر أهمية وخطورة.

 

في سياق متصل، وخلال الأسابيع الماضية اكتشف اللاعبون أن نظام منع الغش في اللعبة يمتلك صلاحيات كبرى وغير معتادة للألعاب عادة، حيث أن نظام منع الغش يحصل على أذون تسمح له بالعمل في وضع النواة بدلاً من وضع المستخدم. سبب هذا الأمر هو المزيد من الأمان وفق الشركة، لكن الكثير من اللاعبين لا يزالون مشككين بأمان هذا النوع من الأنظمة وخطورة الأذون الممنوحة له كونها قد تعرض معلومات المستخدم الشخصية للتسريب ربما.

 

يذكر أن شركة Riot Games ليست الوحيدة التي تعرض هذا النوع من الجوائز، حيث أن كبرى الشركات تعرض جوائز مشابهة لمن يستطيع اكتشاف الثغرات أو إثبات بعض الأمور. حيث غطينا مؤخراً دفع جائزة بقيمة 100 ألف دولار من شركة Apple، وكذلك جائزة بقيمة مليون دولار لا تزال معروضة الآن من شركة Epic Games.

قد يعجبك ايضا