جوجل تتعاقد مع مدير المهندسين في Tesla

مع إصرار جوجل وإنكارها حقيقة سعيها لتصميم سيارة خاصة بها تأتي بعض المعلومات حول قيام الشركة بتعيين رئيس مهندسي قسم القيادة الآلية في شركة Tesla، فقد لاحظ موقع 9to5google تحديثاً جديداً على صفحة المهندس روبرت روز على موقع LinkedIn الذي كان يعمل سابقاً في شركة ايلون ماسك السابقة SpaceX كمهندس برمجيات.

 

ويبقى السؤال الأهم هو لماذا تقوم جوجل بالتعاقد مع أحد الخبرات الكبيرة وأفضلها في العالم في مجال تصميم أنظمة السيارات نصف ذاتية القيادة إذا لم تكن تضع في حسبانها تصميم سيارة من هذا النوع والترويج لها؟ يبدو أن الإجابة الأكثر منطقية هي أن الشركة تتطلع لإنشاء نظام برمجي يمكن لشركات تصميم السيارات ذاتية القيادة الاعتماد عليه وإضافته إلى سياراتهم.

 

ولتوضيح هذا الأمر يمكننا أن نأخذ مثالاً عن الهواتف الذكية، فهاتف سامسونج جالاكسي اس 6 يعمل بنظام اندرويد المصمم من قبل جوجل لكنه لم يتم تصميمه من قبل جوجل فهي قامت فقط بتوفير البرمجيات اللازمة لتشغيله، والأمر ذاته ينطبق على عالم السيارات ذاتية القيادة.

 

تخيل لو أن شركة تويوتا قامت بتصميم سيارة ذاتية القيادة لكن كل ما فعلته هو القطع والمكونات كالمقاعد والمقود وناقل الحركة وغيرها، أما البرمجيات والنظام وما يتحكم بهذه السيارة فهي من عمل جوجل، ولذا فإذا كانت جوجل مهتمة بتوسيع وزيادة سيطرتها في عالم السيارات ذاتية القيادة فإنها تسير في الطريق الصحيح.

 

وهنا يأتي دور خبرة روبرت روز فهو يعلم تماماً كيفية تحويل السيارات وجعلها ذاتية القيادة تماماً كما فعلت Tesla في الإصدار البرمجي رقم 7.0 الخاص بسيارة Model S.

قد يعجبك ايضا