جوجل يبدأ بإتاحة تجربة منتجات التجميل عبر البحث بالاستعانة بالواقع المعزز

خلال السنوات الأخيرة كان هناك الكثير من الأحاديث المتكررة عن تقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز، حيث أنها كانت لوقت ما التقنية الثورية الجديدة التي تشغل العالم التقني. ومع أن الضجة حول الأمر قد تقلصت بشكل كبير مؤخراً، فاستخداماتها مستمرة بالظهور كل حين لمساعدة المستخدمين على بعض الأمور البسيطة مثل تجربة مظهر الأثاث في المنزل كما تفعل Ikea أو كما تفعل Google الآن إتاحة تجربة منتجات التجميل على الوجه مباشرة ضمن البحث.

 

اقرأ أيضاً: جوجل تحذر جميع مستخدمي Gmail وDrive وPhotos بحذف محتواهم

 

ظهرت الميزة الجديدة مؤخراً ويبدو أنها لا تزال حصرية للمستخدمين في الولايات المتحدة فقط ولعدد محدود من المنتجات المدعومة. حيث سيظهر ضمن البحث خيار تجربة مظهر بعض أدوات التجميل مثل ظل الأعين من ماركات معينة (في الصور تظهر الأمثلة من منتجات L’Oreal’s Infallible Paints Metallic Eyeshadow ويمكن تجربة مظهرها على صور معدة سابقة لعارضين، أو حتى تجربتها على وجهك بشكل مباشر لترى كيف ستظهر في حال قمت بالشراء والاستخدام.

 

جوجل يبدأ بإتاحة تجربة منتجات التجميل عبر البحث بالاستعانة بالواقع المعزز

 

تأتي هذه الخطوة بعد الثورة الكبيرة للتجارة الإلكترونية في الأشهر الأخيرة، فبالإضافة للنمو المعتاد للتجارة الإلكترونية، بات هناك ارتفاع كبير ومفاجئ مؤخراً نتيجة وباء كوفيد-19 العالمي. ومع هذا الكم الكبير من التجارة الإلكترونية ارتفعت نسب إعادة المنتجات لأنها غير مناسبة، وبالأخص الملابس وأدوات التجميل وهذا النوع من المنتجات، لذا يبدو أن خطوة Google الجديدة مصممة لتقليل الحاجة لإرجاع المنتجات بإضافة قابلية تجربتها منذ البداية.

 

اقرأ أيضاً: كم خسرت جوجل لقاء توقف خدماتها الأسبوع الماضي؟

 

حالياً لا تزال الميزة محدودة للغاية ولن تعمل في معظم البلدان ولمعظم المنتجات، لكنها ما هو متاح حالياً مثير للاهتمام دون شك ويظهر كيف من الممكن أن يستخدم الواقع المعزز في أمور يومية ومفيدة حقاً للمستخدمين.

قد يعجبك ايضا