جوجل تحذف فلسطين من خرائط جوجل وتشير إلى خطأ تقني

طالب الآلاف فقط وللأسف من مستخدمي الإنترنت بعودة فلسطين إلى خرائط جوجل بعد حذفها عن عمد من الخرائط، لكن الحملة التي بدأت ذلك قد قاربت أن تبوء بالفشل، وبدأت الحملة من قبل مجموعة الصحفيين في غزة والذين أكدوا على أن حذف إسم دولة فلسطين من خرائط جوجل محاولة لتزوير واضح في التاريخ وجريمة ضد أكثر من 4.5 مليون مواطن فلسطيني مازالوا يعيشون في المنطقة.

 

على إثر هذه الحملة، وقّع أكثر من 250 ألف شخص عريضة تناشد بإعادة رسم الحدود الرقمية وإضافة إسم فلسطين إلى المنطقة والتي ما هي إلّا إهانة خطيرة للمواطنين الشرفاء في دولة فلسطين، وهناك الكثير من الجهود المبذولة التي تستمر في الدعوة إلى الاستقلال.

 

لم تكن الحملة بشأن إزالة جزء دولة فلسطين من الخريطة وإنما أشارت المجموعة أن علامة تسمية دولة فلسطين هي ما حذفت وليس الجزء نفسه، وتدعو هذه الانتفاضات الرقمية إلى إعادة وضع هذه العلامة مرة أخرى بدلاً من وضع أسماء أخرى ليست لها الأحقية في ذلك.

 

CpXnK_HWEAEtT82

 

وصفت المجموعة هذه الخطوة من شركة جوجل بأنها جريمة في حق دولة كاملة، ودعت الشركة إلى الترجع عن هذه الخطوة السيئة والمشينة مع الاعتذار للشعب الفلسطيني، وما هي إلى محاولة بائسة لتزييف كل من تاريخ وجغرافيا الشعب الفلسطيني وحقه في وطنه.

 

انتشرت التغريدات والمشاركات عبر هاشتاج  PalestineIsHere # وهاشتاج   #BoycottGoogleوقال البعض أنه سيبدأون في التوجه إلى استخدام خرائط بينج والتي تصف فلسطين كمكان منفصل، وتشير العريضة إلى وجود علامة لدولة تُدعى إسرائيل، فما هي اسرائيل التي يحددون لها مكاناً على خريطة العرب.

 

أكد المتحدث بإسم شركة جوجل عن وجود خلل ما أدى إلى حذف علامة إسم دولة فلسطين، وأنهم يعملون على قدم وساق لرجوع هذه العلامة مرة أخرى إلى المنطقة.

 

قد يعجبك ايضا