بعد أبل.. جوجل تحذف Fortnite من متجر بلاي

بعدما حذفت أبل لعبة فورت نايت من متجر التطبيقات أمس الخميس، ورد فورت نايت السريع برفع دعوى قضائية تتهم أبل بالممارسات الاحتكارية، قامت جوجل هي الأخرى بحذف اللعبة من متجر بلاي.

 

السبب الرئيسي في حذف اللعبة على كلًا من متجر التطبيقات ومتجر بلاي هو قيام Epic Games المطورة للعبة بوضع نظامها الخاص للمدفوعات داخل اللعبة بدلًا من أنظمة جوجل وأبل لتجاوز النسبة التي تحصل عليها الشركتين جراء المدفوعات داخل اللعبة.

 

وكما هو الحال في نظام أبل للمدفوعات تحصل جوجل أيضًا على نسبة 30% من أي عملية شراء داخل التطبيقات والألعاب على جوجل بلاي.

 

بعد أبل.. جوجل تحذف Fortnite من متجر بلاي

 

وأصدرت جوجل بيانًا جاء فيه:

 

يتيح نظام اندرويد المفتوح للمطورين توزيع التطبيقات من خلال متاجر تطبيقات متعددة. بالنسبة لمطوري الألعاب الذين يختارون استخدام متجر بلاي، فلدينا سياسات متسقة عادلة للمطورين وتحافظ على المتجر آمنًا للمستخدمين.

 

وبينما تظل Fortnite متاحة على اندرويد، لم يعد بإمكاننا إتاحتها على متجر بلاي لأنّها تنتهك سياساتنا. ومع ذلك، فإننا نرحب بفرصة مواصلة مناقشتنا مع Epic وإعادة Fortnite إلى جوجل بلاي.

 

بشكل آخر تريد جوجل القول إنّ نظام اندرويد مفتوح للجميع ويمكن لأي مستخدم تثبيت أي تطبيق من أي مكان دون قيود، لكن كي تتواجد هذه التطبيقات داخل متجر بلاي فإنّ عليها الالتزام بسياسات المتجر ومنها حصول جوجل على 30% من أي عملية شراء.