جوجل تحظر الإعلانات الإباحية على شبكتها

قررت جوجل حجب الإعلانات الإباحية نهائياً عبر شبكتها الإعلانية ولا سيما تلك الإعلانات التي تحوي رسوماً جنسية بقصد إثارة الغرائز، وأعلن متحدث باسم الشركة العملاقة أن السياسة الصارمة التي تتبعها جوجل في هذا الخصوص دفع الكثير من المعلنيين للمواد الإباحية للبحث عن شبكات إعلانية أخرى.

 

عبر البريد الإلكتروني أرسلت جوجل للشركات المعلنة في شبكتها الإعلانية adwords إخطاراً ينبه من انتهاك السياسة الجديدة للشركة.

 

ورغم أن هناك الكثير من الخاسرين وفقاً للقواعد الجديدة إلا أن المستفيدين منها يشكلون الغالبية العظمى، حيث سيحصل مستخدمو الإنترنت على محتوى نظيف وملتزم وغير مكرر.

 

وتعد المصطلحات الإباحية من أكثر عمليات البحث شيوعاً في محرك بحث جوجل، حيث تم تسجيل أكثر من 351 مليون عملية بحث عن مواد إباحية باللغة الإنكليزية فقط خلال شهر مايو الماضي، ولذا فمن المؤكد أن السياسة الجديدة لجوجل ستؤدي إلى تغيير كبير في سياسة الشركات الإباحية.

 

الجدير بالذكر أن جوجل لليست الشركة الأولى التي تتبع مثل تلك السياسات، حيث قامت أمازون بحذف قوائم لبعض الأفلام الإباحية، كما قامت باي بال مؤخراً بإغلاق بعض الحسابات المرتبطة بممثلي أفلام إباحية.

قد يعجبك ايضا