جوجل تريد تحويل يوتيوب إلى وجهة تسوّق عبر هذه المميزات

إذا كنت تشاهد يوتيوب باستمرار فربما ذهبت في وقت ما للاطلاع على مصادر المحتوى في صندوق الوصف الموجود أسفل الفيديو، وربما وجدت أيضًا رابط إحالة -تسويق بالعمولة- لأحد المنتجات التي يتحدث عنها الفيديو على موقع أمازون.

 

حيث يستخدم أصحاب قنوات يوتيوب طريقة التسويق بالعمولة كوسيلة إضافية لتحقيق الدخل بالإضافة إلى أموال الإعلانات التي يحصلون عليها من يوتيوب، أمّا الموقع فيحصل على نسبة من مدخول الإعلانات والاشتراكات فقط، لكن هذا قد يتغير قريبًا.

 

حيث كشف تقرير من بلومبيرج أنّ جوجل تريد تحويل يوتيوب إلى وجهة تسوّق عالمية وبدأت بالفعل في اختبار الإشارة إلى المنتجات داخل الفيديو مع بعض أصحاب القنوات، حيث تُخطط جوجل إلى ربط هذه المنتجات بأدوات التحليل والتسوّق الخاصة بها.

 

ويضيف تقرير بلومبيرج إن الهدف النهائي للشركة هو أن يكون المستخدم قادر على الإطلاع على أي شيء يراه على المنصة وشرائه أيضًا، وفي الوقت نفسه تختبر جوجل طريقة تكامل جديدة بين يوتيوب ومنصة التجارة الإلكترونية Shopify.

 

اخترنا لك أيضًا:

 

حيث أكّد متحدث باسم الموقع إنّه يختبر بعض مميزات التجارة الإلكترونية الجديدة، وأنّ منشئي المحتوى سيكونون قادرين على التحكّم في المنتجات التي يتم عرضها في قنواتهم.

 

قد يكون التحوّل إلى التجارة الإلكترونية مفيدًا جدًا بالنسبة لموقع يوتيوب، حيث يوجد عليه عدد هائل من مراجعات المنتجات التي تجعله مناسب جدًا لتحويل المشاهدات إلى عمليات شراء.

 

ويؤكد هذا مكالمة الأرباح الأخيرة من الرئيس التنفيذي لشركة ألفابت “سوندار بيتشاي” حيث قال إن الشركة يمكنها تحويل يوتيوب إلى وجهة تسوّق وزيادة أعمال المنصة التي بلغت 15 مليار دولار في العام الماضي.

قد يعجبك ايضا