جوجل تختبر ميزة البحث بلقطات الشاشة المصورة

أطلقت شركة جوجل النسخة 10.61 من تطبيقها في نسخته البيتا والذي يُظهر ميزة جوجل تختبر ميزة البحث بلقطات الشاشة المصورة والتي يُمكنها التكامل مع العدسات، وكذلك تم إصلاح أحد الأخطاء الموجودة في “المدخلات المفضلة” بإعدادات المساعد الذكي.

 

قامت جوجل بفك تشفير أحدث إصدار من تطبيق جوجل، وفي حالة فك التشفير سترى بعض التعليمات البرمجية التي تلمح إلى وجود ميزات مستقبلية محتملة، وقد تقوم جوجل بإطلاقها أو الاكتفاء بالإشارة إليها.

 

الإشارات المرجعية في جوجل بودكاست

 

بالإضافة إلى ميزة تجديد المواد، تعمل جوجل بودكاست على إضافة ميزة السماح للمستخدمين بإضافة إشارات مرجعية عند الاستماع إلى الحلقات، وحصل المشغل المعاد تصميمه على رمز الحفظ بجوار مؤقت النوم، وعند الضغط عليه يتم تخزين الطابع الزمني الحالي.

 

اقرأ أيضًا >> ما سبب اختفاء بعض المواقع الإلكترونية من محرك البحث جوجل؟

 

اللقطات المصورة الذكية

 

يتمتع تطبيق جوجل منذ فترة طويلة بالقدرة على تحرير ومشاركة لقطات الشاشة، حيث تكشف اللقطات التي يتم إجراؤها داخل البحث عن أدوات الاقتصاص والتعليقات التوضيحية، وحافظ المساعد منذ فترة طويلة على ميزة “ما الذي يظهر على شاشتي” لتحليل ما تشاهده حاليًا لتوفير اقتراحات جيدة لك عند البحث.

 

اقرأ أيضًا >> جوجل تعيد تصميم صفحة نتائج البحث لعرض أسماء المواقع وشعارها

 

يكشف التطبيق الجديد عن عمله على ميزة للقطات الذكية التي تجمع بين هاتين الميزتين، وبعد التقاط الصور للشاشة يظهر شريط أدوات في أربعة ألوان مختلفة، مع معاينة للصورة ووجود زر لقلم رصاص.

 

الأكثر إثارة للاهتمام هو العدسة، والتي تستخدم الذكاء الاصطناعي في البحث عن صور تشبه الصورة الملتقطة، وبعد التقاط الصور يُمكن للعدسة استدعاء البحث والتعرف الضوئي على الحروف والعثور بصريًا على عناصر مشابهة.

 

قد يعجبك ايضا