جوجل تختبر وضع أدوات التحكّم بالموسيقى على اندرويد في قائمة الإعدادت السريعة

على عكس نظام iOS من ابل، وضعت جوجل دومًا أدوات التحكّم بالموسيقى في مركز الإشعارات والتنبيهات إلى جوار الرسائل، وتنبيهات مواقع التواصل الاجتماعي، وغيرهما. وبينما سهّل ذلك من إمكانية الوصول إلى التحكّم بالموسيقى بسرعة، لكنّه كان يعني أيضًا أنّ الإشعارات في بعض الأحيان كانت تدفع التحكّم بالموسيقى والوسائط إلى الأسفل في القائمة وبالتالي خارج إطار رؤية المستخدم.

 

لكن في اندرويد 11، هناك إمكانية أن يتغير هذا حسب ما يظهر من البيانات الأوّلية، حيث لاحظ فريق في منتدى XDA الشهير الخاص بالمطورين، وجود ميزة جديدة قامت جوجل بوضعها في الإصدار الجديد من نظام التشغيل المرتقب.

 

بكل بساطة، انتقلت عناصر التحكم في الموسيقى من مركز الإشعارات إلى قائمة الإعدادات السريعة، إلى جانب عناصر التحكّم الأخرى مثل قفل الدوران، والواي فاي.

 

ومن أجل استيعاب مُشغّل الموسيقى، سيتم توسيع لوحة الإعدادات السريعة من صف واحد إلى صفين، وستعرض تبديل الإعدادات السريعة في أحد الجانبين، بينما سيأخذ مشغل الموسيقى الجانب الآخر.

 

جوجل تختبر وضع أدوات التحكّم بالموسيقى على اندرويد في قائمة الإعدادت السريعة 1

 

يؤدي فتح لوحة “الإعدادات السريعة” بالكامل عبر السحب للأسفل إلى تحريك مشغل الموسيقى إلى أسفل اللوحة، مع وجود كل الإعدادات الأخرى فوقه، وفي محاولة لاستيعاب مشغل الموسيقى، سوف تشغل لوحة الإعدادات السريعة مساحة أكبر من المساحة الحالية.

 

جوجل تختبر وضع أدوات التحكّم بالموسيقى على اندرويد في قائمة الإعدادت السريعة

 

كما يبدو من الصور التي نشرها منتدى XDA للمطورين، تبدو هذه التغييرات على النظام غير مكتملة بعد، وهناك احتمال كبير أن يكون مجرد اختبار من جوجل للميزة الجديدة، قبل أن يتم طرحها مع الإصدار النهائي من اندرويد 11. ومعروف عن الشركة الأميركية استعراض مميزات مثل تسجيل الشاشة والثيمات في النُسخ الاختبارية (بيتا) من إصدارات اندرويد المختلفة، قبل أن تطرحها بشكل رسمي في التحديث الكبير التالي، ويمكنك الاطلاع هنا على أبرز مميزات اندرويد 11.

قد يعجبك ايضا