جوجل تدمج تطبيقي Duo و MeeT في تطبيق واحد

أعلنت جوجل أمس أنها ستجمع بين اثنين من تطبيقات مكالمات الفيديو و هما تطبيقي Duo و Meet ، في تطبيق أساسي واحد.  و قريبًا ، سيكون هناك Google Meet فقط ، وتأمل جوجل أن يكون التطبيق الوحيد الذي يحتاجه المستخدمون للاتصال بكل شيء في حياتهم.

 

من خلال الجمع بينهما ، تأمل جوجل أن تتمكن من حل بعض المشاكل التي تعيق أدوات الاتصال الحديثة. و يقول أحد المسؤولين في جوجل : “ما كان مهمًا حقًا هو فهم كيفية اختيار الأشخاص للأداة التي سيستخدمونها ، ولأي غرض ، وفي أي ظرف و تمتلئ حياتنا الرقمية بملايين تطبيقات الدردشة المختلفة ولكل منها قواعدها وقائمة جهات اتصالها ، وبعضها لأغراض العمل والبعض الآخر لأغراض شخصية. و تأمل جوجل في أن تتمكن من استخدام ايميلات الجيميل وأرقام الهواتف لجمع كل ذلك معًا. 



اقرأ أيضا: نظرة الواقع المعزز من جوجل تسمح للموظفين بحضور الاجتماعات عن بعد

 

على مدار العامين الماضيين على وجه الخصوص ، أصبح تطبيق Meet منصة قوية للإجتماعات والمحادثات الجماعية من جميع الأنواع ، بينما ظل تطبيق Duo أكثر من تطبيق المراسلة. و تعد جوجل بأنها ستجلب جميع ميزات تطبيق Duo إلى Meet من الآن فصاعدًا ويبدو أنها مقتنعة بأنه يمكن أن يقدم أفضل ما في كلا التطبيقين.

 

يقول ديف سيترون ، مدير منتجات الفيديو في جوجل : “كان تطبيق Duo للجوّال يتمتع بقدر كبير من التطور خاصة في الأسواق الناشئة ، حيث كان الاتصال بالشبكة ضعيفا أو متغيرًا بدرجة كبيرة.” على الويب ، الأمر مختلف ؛ فخدمة Meet هي الخدمة الأكثر تطورًا بحيث تشكل أساس النظام المدمج الجديد.  

 

هذه محاولة أخرى من جوجل لتوحيد بعض أجزائها المتباينة سابقًا  مما يجعل مجموعة خدمات جوجل ذات معنى أكثر تماسكًا.  

 

إذا كانت جوجل تريد إنشاء نظام أساسي متعدد الأغراض ومتكامل الأغراض لمكالمات الصوت والفيديو ، فيجب أن تحصل على الكثير من الأشياء الصغيرة في نصابها الصحيح.  

 

لقد تم دمج تطبيق Meet بالفعل في العديد من خدمات جوجل بحيث يمكن أن يصبح منافسًا قويا لتطبيق واتساب.