جوجل تستأنف تحديث متصفح كروم 79 لنظام أندرويد بعد إصلاح خلل البيانات

يمكن الآن لمستخدمي أندرويد تحديث متصفح كروم 79 الخاص بهم دون الحاجة إلى القلق من أنه سيؤثر على تطبيقاتهم الأخرى، وقد استأنفت جوجل إصدار كروم 79 للنظام الأساسي بعد أن أجبر خطأ الفريق على تعليقه.

أبلغ المستخدمون أن التحديث قد حذف البيانات من تطبيقات الجهات الخارجية التي تستخدم إطار عمل ويب فيو، على الرغم من أن عملاق التقنية قد أوضح أنه لم يمحو شيئًا بالفعل، لكنه جعل المعلومات غير مرئية.

 

اقرأ أيضًا >>  لماذا لا توضح خدمة خرائط جوجل حدود هذه الدول بطريقة واضحة؟

يقول المتحدث باسم جوجل أن تحديث متصفح كروم 79 سيشق طريقه إلى أجهزة الأشخاص خلال هذا الأسبوع، وسيجعل بيانات المستخدمين المتأثرين مرئية للتطبيقات المستندة إلى إطار عمل ويب فيو مرة أخرى.

في هذا السيناريو بالذات، لم يكن كونك من أوائل من حصلوا على التحديث أمرًا جيدًا، فقد قالت جوجل أنها كانت قادرة على إيقاف نشر التحديث مؤقتًا قبل أن تصل إلى 15% من المستخدمين الذين كان من المفترض أن يقوموا بالتحديث.

 

اقرأ أيضًا >> احتمالية وقف خدمات جوجل في تركيا ما لم تتراجع عن غرامتها ضد جوجل

أشار خبراء شركة جوجل أن المشكلة المذكورة قد حصلت بسبب نسيان نقل محتويات localStorage أو WebSQLإلى دليل الإصدار الجديد من المتصفح وهذا ما جعل البيانات غير قابلة للوصول لجميع المستخدمين تقريبًا.

أطلقت شركة جوجل تحديث متصفح كروم 79 الجديد في العاشر من ديسمبر الحالي، ولكنها أوقفته في الرابع عشر من ديسمبر بعد وصوله لنصف المستخدمين تقريبًا، لكنها واصلت التحديث بعد معرفة الخطأ.

قد يعجبك ايضا