جوجل تستثمر أكثر من 9 مليار دولار لتطوير مكاتبها و مراكز بياناتها

أعلنت شركة جوجل أنها تخطط لاستثمار 9.5 مليار دولار في مكاتبها ومراكز البيانات الخاصة بها في الولايات المتحدة هذا العام مقارنة بأكثر من 7 مليارات دولار في عام 2021.

 

يأتي الرهان الكبير على المساحات المكتبية في الوقت الذي تتبنى فيه شركة جوجل نموذج عمل مختلط و دعت الشركة المملوكة لشركة ألفا بت العديد من موظفيها للعمل في مكتب ثلاثة أيام في الأسبوع بعد عامين من العمل عن بعد تمامًا.

 

و قال ساندار بيتشاي ، الرئيس التنفيذي لشركة جوجل : “قد يبدو من غير المنطقي أن نضاعف استثماراتنا في المكاتب حتى في الوقت الذي نتبنى فيه مزيدًا من المرونة في طريقة عملنا ومع ذلك ، نعتقد أنه من المهم اليوم أكثر من أي وقت مضى الاستثمار في مكاتبنا ي وأن القيام بذلك سيؤدي إلى وجود منتجات أفضل و نوعية حياة أفضل لموظفينا.

 

اقرأ أيضا: 

 

و قالت جوجل إنها ستفتح فرعا في أتلانتا هذا العام وستواصل تطوير وتوسيع المساحات المكتبية في أوستن ونيويورك وقالت أيضًا إنها تخطط لمواصلة الاستثمار في مراكز البيانات في العديد من الولايات الأمريكية.

 

كجزء من الإعلان ، قالت جوجل إنها تتوقع توفي ما لا يقل عن 12000 وظيفة جديدة بدوام كامل في الشركة هذا العام.

 

وكانت جوجل وشركات التكنولوجيا الأخرى من بين الشركات الأولى التي تحولت إلى العمل عن بعد عندما ضرب الوباء في أوائل عام 2020 لكن هذا التحول بدا أنه مؤقت.