جوجل تستحوذ على شركة أمن سيبراني مقابل 5.4 مليار دولار

أعلنت جوجل عن واحدة من أكبر عمليات الاستحواذ الخاصة بها يوم الثلاثاء حيث دفعت ما يقرب من 5.4 مليار دولار لشركة الأمن السيبراني Mandiant وهي شركة تقدم خدمات تساعد الشركات في الاستعداد للهجمات الإلكترونية و التصدي لها.

 

بإضافة المزيد من خدمات الأمن السيبراني ، تحاول جوجل تمييز أعمال الحوسبة السحابية الخاصة بها عن أعمال أمازون و مايكروسوفت حيث تتمتع الشركات المنافسة بحصة أكبر في سوق الخدمات السحابية لتأجير الخوادم وقوة الحوسبة وخدمات الإنترنت لشركات أخرى.

 

قال توماس كوريان ، الرئيس التنفيذي لشركة Google Cloud في تقرير “تواجه المنظمات في جميع أنحاء العالم تحديات غير مسبوقة في مجال الأمن السيبراني حيث يتم الآن شن الهجمات التي كانت تُشن سابقًا لاستهداف الحكومات الكبرى لاستهداف الشركات في كل صناعة”.

 

و قال أحد المحللين المحلل ، إن الاستحواذ على شركة Mandiant التي يقع مقرها في فرجينيا ويعمل بها أكثر من 2300 موظف هو ثاني أكبر صفقة لشركة جوجل على الإطلاق ، بعد استحواذ الشركة على شركة موتورولا بقيمة 12.5 مليار دولار والذي تم الإعلان عنه في عام 2011.

 

و قد تعهدت السلطات في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بالبحث عن كثب في عمليات الاستحواذ التي قامت بها جوجل وغيرها من عمالقة التكنولوجيا.

 

اقرأ أيضا: طرق حماية الشركات من الهجمات السيبرانية