جوجل تستحوذ على شركة Nest في صفقة بلغت 3.2 مليار دولار

أعلنت جوجل اليوم عن نجاحها في الاستحواذ على شركة Nest المُصنعة لعديد من أجهزة المنزل الذكية في صفقة بلغت 3.2 مليار دولار. و كانت Nest حصلت على شهرتها في البداية عند تصنيع جهاز Nest Learning Thermostat الذي يتحكم في حرارة المنزل بشكل ذكي، و في أواخر العام الماضي أطلقت الشركة أيضاً جهاز Protect smoke detector و الذي يقوم بالإنذار عن الحرائق بشكل متطور.

 

و وفقاً لشروط الصفقة، فسوف تحتفظ Nest بعلامتها التجارية المنفصلة، و سوف يستمر توني فاديل – الذي عمل على الآيبود الاصلي في شركة ابل، في قيادته للشركة.

 

و من جانبه عبر لاري بيج، المدير التنفيذي لـ جوجل عن ساعدته بإنضمام شركة Nest لعائلة جوجل. و أضاف أن الشركة تقدم بالفعل عدداً رائعاً من المنتجات المميزة و التي يمكنها المحافظة على أمان العائلة. كما أنهم متحمسون لتوفير هذه المنتجات في العديد من المنازل في بلدان اكثر و إرضاء احلام المستخدمين.

 

و على الجانب الاخر، صرح فاديل عبر تدوينة على موقع الشركة ان شراكتهم مع جوجل سوف تُساعد Nest على تغيير العالم بشكل أسرع مما يمكنهم الوصول اليه وحدهم. كما أشار ايضاً ان رؤى الشركتين تعتبر متناسقة الى حد كبير.

 

و الجدير بالذكر ان أجهزة المنزل المتصلة مع بعضها البعض شكلت جزءاً هاماً في معرض CES 2014 الاسبوع الماضي، كما ظهرت Nest كأحد العلامات التجارية البارزة في هذا المجال، لذلك فسوف يكون من المثير رؤية ما ستفعله جوجل بالشراكة مع Nest، و كيف ستتغير وجهة نظر العالم تجاه أجهزة المنزل الذكية في الفترة القادمة؟!

 

قد يعجبك ايضا