جوجل تستعد للدخول في عالم الألعاب

توفر جوجل مجموعة من الخدمات المميزة والتي من أهمها نظام التشغيل الأشهر في العالم، لكن ما تفتقده الشركة هو تقديم المنتجات الخاصة بالألعاب سواءً على صعيد الأجهزة أو البرمجيات، لكن يبدو أن جوجل تتطلع لتغيير هذا الأمر عبر مشروع جديد للألعاب من تصميمها تنوي من خلاله منافسة شركات كبيرة مثل مايكروسوفت وسوني ونينتيندو.

 

فحسب مصادر مطلعة ستدخل جوجل عالم الألعاب من ثلاث بوابات هي : منصة للبث، جهاز جديد إلى جانب محاولة لاستقطاب مطوري الألعاب وضمهم تحت مظلة جوجل سواءً من خلال التوظيف أو من خلال صفقات الملكية الكبيرة.

 

ومن غير الواضح نوع الجهاز الذي تعمل عليه جوجل أو متى سيطلق، لكن هذه ليست المرة الأولى التي نسمع أن جوجل ترغب باستهداف محبي الألعاب بمنتجات تناسبهم.

 

لكن ما يثير الاهتمام بشكل أكبر هو منصة البث التي ستمكن جوجل بتقديم ألعاب ذات جودة عالية وتوفيرها لمستخدمين أكثر دون الحاجة لبيع أجهزة مرافقة معها، ومن الجدير بالذكر ان مايكروسوفت تفعل الأمر نفسه لكن ما تتميز به هو أنها واحدة من اللاعبين الكبار في عالم الألعاب.

 

وتحمل هذه المنصة اسم Yeti وكما هو الحال بالنسبة لأي منصة ستقوم جوجل بالاعتماد على الحواسيب السحابية وبث الألعاب الرائدة إلى المستخدمين.

قد يعجبك ايضا