جوجل تسعى لشراء حصة في شركة Virgin Galactic

حصلت شركة Virgin Galactic مؤخراً على رخصة الرحلات في الولايات المتحدة، حيث تعمل الشركة على بدء الرحلات التجارية للفضاء. وبهذا الصدد، فقد كشف تقرير صدر مؤخراًَ ان جوجل تسعى جدياً لشراء حصة في الشركة.

 

حيث اشارت صحيفة سكاي نيوز ان جوجل تبحث امر شراء حصة في Virgin Galactic، وان الشركتين قد عقدتا العديد من المحادثات خلال الاشهر الماضية للتوصل الى اتفاق نهائي.

 

جدير بالذكر ان جوجل كانت قد اعلنت مؤخراً عن شرائها شركة Skybox المتخصصة في صور الاقمار الصناعية مقابل 500 مليون دولار، والتي تسعى جوجل لاستخدام تقنياتها في تطوير خرائطها – فضلاً عن استغلال خبرة Skybox في انتاج اقمار صناعية خاصة بجوجل.

 

هذا وتبحث جوجل عن زيادة عدد الاشخاص المتصلين بالانترنت في جميع انحاء العالم، وسوف تعمل على توفير الانترنت لهم من خلال العديد من السبل بما فيها الطائرات بدون طيار والاقمار الصناعية، ولهذا السبب فإن جوجل مهتمة بشركة Virgin Galactic.

 

مواضيع مشابهة

واشارت سكاي نيوز ايضاً ان الصفقة الجديدة بين الشركتين سوف تكون مقسمة لجزئين، الاول يقتضي قيام جوجل بالاستثمار في الشركة القابضة Virgin Galactic، والذي يشاع ان قيمة الاستثمارات ستبلغ 30 مليون دولار.

 

اما في الجزء الثاني من الصفقة، فسوف تقوم جوجل و Virgin Galactic بتشكيل شركة جديدة تستثمر فيها جوجل مئات الملايين من الدولارات، وتقوم Virgin Galactic بدورها بوضع تقنياتها التي تم تطويرها كجزء من السياحة الفضائية في هذه الشركة.

 

هذا ولم تتضح التفاصيل النهائية للصفقة بين جوجل و Virgin Galactic حتى الان، على الرغم من انه يشاع ان الشركة الجديدة سوف يكون لها دور ايضاً في مشروع الاقمار الصناعية الخاصة بجوجل.

 

شارك المحتوى |
close icon