جوجل تشتري شركة تحول أجهزة الكمبيوتر القديمة إلى أجهزة كروم بوك

على مدى السنوات الخمس الماضية، سمحت شركة تدعى Neverware للأفراد والمدارس والشركات بتحويل أجهزة الكمبيوتر القديمة وأجهزة ماك إلى كروم بوك باستخدام برنامج يسمى “CloudReady” الخاص بها، يكمن جمال نظام التشغيل في أنه يسمح لك بإطالة عمر جهاز كمبيوتر قد يكون عفا عليه الزمن لولا ذلك.

 

واستحوذت جوجل على Neverware هذا الأسبوع وتخطط الآن لجعل CloudReady في إصدار نظام تشغيل كروم بشكل رسمي، وتقول Neverware أن مستخدميها الحاليين سيكونون قادرين على الترقية بسلاسة إلى البرنامج المحدث.

 

علاوة على ذلك، بمجرد اكتمال هذا الانتقال، ستدعم جوجل CloudReady بنفس الطريقة التي يعمل بها نظام التشغيل للكروم حالياً، وتقول الشركة إنها ملتزمة بدعم عملاء المؤسسات التعليمية والعملاء الحاليين، ولا توجد خطة لتغيير الأسعار في الوقت الحالي، وستحترم جوجل أي تراخيص حالية متعددة السنوات.

 

والآن بعد أن أصبحت الشركة جزءاً من جوجل، أصبح مستقبل الإصدار المنزلي غير واضح،فوفقاً لصفحة دعم تجيب على أسئلة حول عملية الانتقال، تنص Neverware على أنه “لا توجد تغييرات على الإصدار المنزلي في هذا الوقت”، ولكن هذا يناقش فقط المدى القصير، مما يترك الباب مفتوحاً لتغيير الأشياء لاحقاً.