جوجل تضيف بعض الألوان إلى الإعدادات السريعة في اندرويد 11

طرحت جوجل في وقت سابق نُسخة معاينة المطورين الأولى من إصدار اندرويد 11 المرتقب، ومع الكثير من المميزات الموجودة في اندرويد 11 والتي نترقب إصدارها، اكتشف المطورين في XDA بعض المميزات الأخرى البسيطة التي تساهم في تحسين تجربة المستخدم بشكل عام، مثل إضافة ألوان إلى الإعدادات السريعة في اندرويد 11.

 

يُعد هذا هو التحسين الثاني الذي نكتشف أن جوجل قامت به في منطقة الوصول السريع إلى الإعدادات، فقبلها عملت الشركة على تغيير مكان أدوات التحكّم في مُشغّل الموسيقى ليكون إلى جانب الإعدادات السريعة، أو في الأسفل إذا قمت بسحب مركز الإعدادات إلى الأسفل.

 

جدير بالذكر أنّ هذه التغييرات الجديدة ليست سهلة الوصول – حتى في نُسخة معاينة المطورين الأولى – إلّا أنّ أحد أعضاء منتدى المطورين XDA كان قادرًا على التلاعب بكود النظام وتغيير الألوان الخاصة بعدّة إعدادات بدلًا من اللون الأزرق الافتراضي، إلى ألوان أخرى توفرها جوجل مثل الأحمر والأخضر والأصفر.

 

ما نفهمه من هذا الاكتشاف أنّ جوجل بلا شك تعمل على إمكانية إضافة ألوان مختلفة إلى الإعدادات المنفردة في قائمة الإعدادات السريعة، لكننا لا نعلم بعد متى ستتوفر بشكل رسمي من الشركة الأميركية في الإصدار النهائي من اندرويد 11، وكذلك لا نعلم كيف ستنفذ جوجل خيارات الألوان هذه.

 

يُمكن للشركة مثلًا أن تتيح للمستخدمين تغيير الألوان يدويًا، أو أن تقوم جوجل بوضع الأساس لمطوري التطبيقات لتغيير ألوان الإعدادات السريعة الخاصة بهم، دون إعطاء المستخدمين هذا الخيار، لكن سواء كان هذا الخيار أو ذاك، من الرائع رؤية بعض الألوان في قائمة الإعدادات السريعة على اندرويد 11.

 

على أي حال، يجدر بنا الانتظار حتى نرى كيف ستُطبّق جوجل هذه الفكرة في الإصدارات القادمة من معاينات المطورين، أو النُسخ الاختبارية (بيتا) من اندرويد 11 قبل الإصدار رسميًا، لكن الشيء الوحيد الذي نحن متأكدين منه، أنّ القائمة تبدو أجمل من ذي قبل مع وجود تلك الألوان.

 

وبينما ننتظر، يُتوقع أن تكشف جوجل من جانبها عن الكثير من المميزات الخاصة بالنظام على مدار الأشهر القليلة القادمة حتى الإصدار النهائي من النظام.

قد يعجبك ايضا