جوجل تضيف ميزة الرد الذكي إلى تطبيق الرسائل على اندرويد

يبدو أن إحدى أهم المزايا على تطبيق جوجل للمحادثة “Allo” ألا وهي Smart Reply أو الرد الذكي ستصل أخيراً إلى تطبيق الرسائل الأساسي على اندرويد لكن فقط لمستخدمي Project Fi.

 

ما هي ميزة الرد الذكي؟

 

تعد هذه الميزة عبارة عن ثلاثة ردود معتمدة على الذكاء الصنعي يتم كتابتها وإنشاؤها حسب نص الرسالة التي يتم الرد عليها، فعلى سبيل المثال، في حال تلقى المستخدم رسالة فحواها دعوة لحضور حدث ما سيقدم الرد الذكي خيارات مثل “بالطبع سأذهب” أو “كلا لا أستطيع”.

 

لكن معظم الناس لا يستخدمون تطبيقAllo  ولذا فإنه لم تتسنى لهم الفرصة للاستفادة من هذه الميزة الرائعة، لكن وفقاً للحساب الرسمي لمشروع Project Fi على تويتر فإن المستخدمين قد يستفيدون من هذه الميزة على تطبيق الرسائل الأساسي على اندرويد.

 

ويبدو أن هذه الميزة تعمل بالسهولة والسلاسة نفسها التي تعمل فيها على تطبيق Allo، وتعمل التقنية بالاعتماد على تحليل المحادثة ومن ثم إنشاء مجموعة من الرسائل والردود يمكن للمستخدم الاختيار بينها.

 

ويعتقد البعض أنه للوصول إلى هذه الميزة يجب على المستخدمين السماح لجوجل بالوصول إلى سجل الرسائل إلى جانب مجموعة من البيانات الشخصية الأخرى، وفي الواقع لا يزال من غير المعروف الطريقة التي تعمل بها هذه التقنية لكن في الوقت الحالي فقد أكدت جوجل أن هذه الميزة ستصل فقط إلى مشتركي مشروع Project Fi، لكن من المتوقع أن تصل إلى المستخدمين الآخرين في وقت لاحق.

قد يعجبك ايضا