جوجل تطرح خدمتها Google Pay لجميع مستخدمي أندرويد حول العالم

أعلنت شركة جوجل بشهر يناير الماضي/ كانون الثاني، عن دمجها لخدمتي الدفع التابعين لشركتها، Google Wallet، وAndroid Pay، وإطلاق خدمة مالية جديدة من ناتج دمج الخدمتين السابقتين، تحت أسم Google Pay ، وذلك بعد مرور عدد من السنوات على إطلاقهما في الأسواق، لتستقر في النهاية على دمجهما، أملًا في التركيز على خدمة واحدة، وزيادة فاعلياتها والمميزات التي تقدمها للمستخدمين.

وقالت جوجل عن تطبيقها الجديد، Google Pay، انها كانت تعمل عليه منذ فترة، وذلك لجعل نظام الدفع المالي أكثر أماناً وأكثر سهولة لجميع المستخدمين بكل أنحاء العالم، وبكلاً من التطبيقات والمتاجر.

google pay

كما أضافت الشركة الأمريكية، ان التطبيق الذي بدأت بالفعل طرحه بالأسواق وتوفيره عبر متجرها جوجل بلاي، انه ليس كل ما خططت له، بل مجرد جزء منه، اذ انها تعمل حالياً على دعمGoogle Pay لجميع منتجاتها، وستكون الميزة الجديدة متوفرة بمتصفح جوجل كروم او المساعد الرقمي Google Assistant، وذلك أثناء تسوق المستخدم لحصوله على خدمة دفع مدمجة بالبطاقات الائتمانية المحفوظة بحسابه على جوجل

وأضافت جوجل، انها تعمل أيضاً مع الشركاء عبر الإنترنت وبالمتاجر، حتى يري المستخدم خدمة Google Pay على جميع المواقع والتطبيقات وبالأماكن المفضلة لديه، لتسهيل عملية الدفع بالنسبة له حول العالم، وفي مختلف الخدمات.

وأكدت شركة جوجل على ان التطبيق الجديد، سيكون آمن مع توفير برامج حماية عالية، لحماية حساب أي مستخدم وبياناته الشخصية، من أي هاكرز او مخاطر أمنية، وذلك كما هو الحال مع كل منتجات جوجل.

google pay

كما ان تطبيق Google Pay سيظهر للمستخدم المشتريات الأخيرة التي تم شراؤها عبر التطبيق، ويتميز بأنه يمكنه العثور على المتاجر القريبة بالصفحة الرئيسية للمستخدم، أما بالنسبة للعروض وبطاقات الهدايا، فستكون بتبويب Cards الذي يحفظ البطاقات وبرامج الولاء.

والجدير بالذكر انه إذا كان لدي المستخدم تطبيق Android Pay مثبت بالفعل على هاتفه الذكي، فلا يحتاج الي تثبيت التطبيق الجديد، لأنه على الرغم من طرحه باسم Google Pay الا انه مازال يظهر بالاسم الأول، وذلك بسبب ان عملية الانتقال مازالت جارية.

قد يعجبك ايضا