جوجل تطلق تطبيقها الجديد Duo على اندرويد وايفون

كشفت جوجل خلال مؤتمر I/O هذا العام تطبيقين جديدين للتواصل هما تطبيق المحادثة Allo وتطبيق مكالمات الفيديو Duo ويعتبر هذان التطبيقان بديلاً مثالياً عن تطبيق ابل iMessage و FaceTime على الترتيب نظراً لأنهما سيعملان على اندرويد وايفون.

 

وقد قامت جوجل مؤخراً بإطلاق واحد من هذين التطبيقين وهو Duo الذي يتوافر للتحميل الآن من خلال متجري App Store و Google Play Store.

 

وتصف جوجل تطبيق Duo بأنه طريقة سهلة وسلسة لإجراء مكالمات الفيديو مع الأصدقاء والعائلة وكل ما عليك فعله هو النقر على رقم هاتف جهة الاتصال التي ترغب بالتحدث معها وإجراء المكالمة بكل بساطة، ولا حاجة لضبط إعدادات الحساب ولا لأي عمليات معقدة للبدء بهذه المكالمات، لكن من الناحية الأخرى فإنه يجب على الأشخاص الذين ترغب بإجراء المكالمات معهم أن يقوموا بتثبيت التطبيق نفسه.

 

وصرحت جوجل أن مكالمات الفيديو ستكون سريعة ومستقرة على Duo وأنها ستعمل بشكل جيد حتى على الشبكات البطيئة وذلك يعود بشكل كبير إلى تقنية التحكم التلقائي بالدقة حيث يمكن للتطبيق أن يتنقل بين اتصال Wi-Fi والشبكة المحمولة دون أن يؤثر على المكالمة وهي ميزة مهمة للغاية.

 

إضافة لذلك يتمتع Duo بميزة تدعى Knock Knock التي تسمح لك بمشاهدة مقطع فيديو من المتصل قبل أن ترد على مكالمته الأمر الذي قد يلعب دوراً مهماً في حال كنت ترغب بتجنب بعض المكالمات.

 

هل سيكون Duo منافساً ل FaceTime؟ من غير المرجح أن يقوم مستخدمو ايفون الذين يستخدمون هذا التطبيق بالانتقال إلى Duo في وقت قريب لكنه يجب عليهم تثبيت هذا التطبيق كي يتسنى لهم إجراء مكالمات الفيديو مع أصدقائهم الذين يملكون جهاز اندرويد.

قد يعجبك ايضا