جوجل تطلق خدمة VPN خاصة بها لمشتركي Google One

أعلنت شركة جوجل اليوم أنها تنوي إطلاق خدمة شبكة خاصة افتراضية (VPN) في الأيام القريبة، وذلك في خطوة مصممة لتوفير المزيد من الأمان والحماية للمستخدمين وحمايتهم من التجسس بشكل عام. لكن المثير للاهتمام هو أن خدمة VPN التي تنوي جوجل إطلاقها لن تكون مستقلة حقاً، بل أنها ستأتي كجزء من حزمة Google One المدفوعة فقط.

 

اقرأ أيضاً: متجر Google Play يزيل أحد أشهر تطبيقات VPN في العالم، ويحذر المستخدمين إلى ضرورة حذفه

 

وفق جوجل ستكون الخدمة متاحة لمشتركي Google One ممن وسعوا مساحة تخزينهم السحابي إلى 2TB على الأقل (سعر الاشتراك الشهري يبدأ من 10 دولارات أمريكية) حصراً، لكن من يحصلون على الخدمة سيتمكنون من مشاركتها مع 5 أشخاص آخرين من أفراد العائلة إن كانوا يستخدمون الإصدار العائلي من حزمة Google One. كما أن خدمة VPN الجديدة ستكون متاحة لأنظمة أندرويد فقط عند إصدارها، وسيتبع ذلك إصدارات خاصة بأنظمة iOS وWindows وMacOS.

 

يجدر بالذكر أن جوجل تقدم خدمات VPN بشكل افتراضي لمشتركي خدمة Google Fi للاتصال بالإنترنت في الولايات المتحدة، لكن هذه المرة ستكون أول خدمة متاحة للجميع من حيث المبدأ.

 

اقرأ أيضاً: تغيير شعارات خدمات Google يتسبب بغضب المستخدمين وجدل واسع

 

حالياً من الواضح أن الخدمة مجرد تكملة فقط للتسهيلات التي يقدمها اشتراك Google One، ولا يبدو أن هناك مخططات لفضلها كخدمة مستقلة وبالأخص مع كونها تبدو مبسطة للغاية دون خيارات متقدمة على عكس الخدمات المدفوعة المعتادة.

قد يعجبك ايضا