جوجل تطلق خدمة YouTube Music

بعد الحديث عنه لعدة شهور أطلقت جوجل أخيراً خدمة الموسيقى YouTube Music على أجهزة iOS واندرويد يوم الخميس الموافق ل 12 من شهر تشرين الأول/نوفمبر، وتعتبر هذه الخدمة بديلاً عن سبوتيفاي أو Apple Music وتستفيد من المحتوى الهائل من الأغاني ومقاطع الفيديو الموجود على يوتيوب.

 

وقد يمكنك أن تتساءل عن سبب حاجة يوتيوب لخدمة موسيقى منفصلة خصوصاً وأنه يمكنك مشاهدة مقاطع الفيديو الموسيقية على التطبيق في الهواتف المحمولة لكنك عندما تشاهد هذه الخدمة ستتفهم السبب، فهذه الخدمة سهلة الاستخدام للغاية إذ أنه بعد تحميل التطبيق الخاص بهذه الخدمة تمكنت بسهولة من تسجيل الدخول إلى حسابي على جوجل ورؤية جميع مقاطع الفيديو التي قمت بمشاهدتها سابقاً وأضفتها إلى قائمة المفضلة.

 

وفي الواقع فإن البساطة التي يتميز بها هذا التطبيق رائعة للغاية لكن السرعة هي أكثر ما يميزه إذ أن القوائم تفتح بسرعة وعمليات الانتقال تتم بسهولة كبيرة كما أن المحطات يتم تشغيلها في اللحظة التي تنقر فيها عليها.

 

وفي الواقع فإن خدمة Apple Music على النقيض تماماً من هذه الخدمة، فعندما تقوم بتشغيل خدمة ابل فإنك تقابل بمجموعة من الفقاعات المزعجة الخاصة بالمطربين المفضلين لديك، وحتى مع اختياري للمفضلة فإن هذه الاختيارات لا تظهر دائماً، ولم تفشل ابل فقط في توفير الاقتراحات الذكية والمناسبة بل إن واجهة المستخدم كانت سيئة أيضاً حيث أن الأوامر لا تنفذ بشكل سريع كما أن إضافة الأغاني إلى قوائم التشغيل لا ينجح في معظم الأحيان.

 

يتوافر تطبيق YouTube Music للتحميل بشكل مجاني مع الإعلانات وإذا كنت ترغب بالتخلص من هذه الإعلانات فيمكنك الاشتراك بمبلغ شهري بقدر 9,99$ بخدمة YouTube Red إلى جانب الاستماع إلى الموسيقى في وضع عدم الاتصال بالإنترنت أو عندما تكون الشاشة مطفأة.

 

يمكنكم مشاهدة مقطع فيديو حول هذه الخدمة في الأسفل.

قد يعجبك ايضا