جوجل تطلق منافساً لـ Pinterest باسم Keen مع تقنيات الذكاء الاصطناعي

لطالما كانت شركة Google راغبة بالهيمنة على مجال التواصل الاجتماعي بشكل مشاب لهيمنتها على مجالات أخرى مثل البحث وأنظمة الهواتف والإعلانات وسواها، لكن كما يعرف أي شخص شاهد الانهيار التدريجي لمنصة Google + فالأمور لم تكن تسير كما تريد Google أبداً، فالمنافسة الشديدة تمنع الدخول إلى المجال بسهولة وبالأخص عندما لا توجد ميزات كبيرة كفاية لجذب المستخدمين الجدد.

 

الآن يبدو أن شركة جوجل قد عادت لتجرب حظها في المجال لكن مع منصة لا تعتبر منصة توصل اجتماعي تماماً، بل في مجال قريب كفاية. فالخدمة الجديدة من جوجل تستهدف منافسة خدمة Pinterest التي تمتلك شعبية كبيرة في مجال الصور وتسمح للمستخدمين بصنع “لوحات” لمواضيع أو اهتمامات أو أفكار محددة حتى مع ملئها بالصور المعلقة بهذا المجال للاستفادة منها لاحقاً كونها أداة تنظيمية فعالة.

 

الفرق الأساسي بين منصة Keen الجديدة ومنافستها الأقدم Pinterest هو أن المنصة الجديدة تعتمد الذكاء الاصطناعي لتملأ اللوحات بالصور بشكل تلقائي، حيث على المستخدم تقديم عنوان وبعض مصطلحات البحث الخاصة، وبالاعتماد على هذه المعلومات التي يقدمها المستخدم يتم صنع اللوحات بشكل تلقائي مع محتواها من الصور المختارة.

 

اقرأ المزيد: دعوى بقيمة 5 مليارات دولار بسبب تتبع جوجل للمستخدمين

 

المثير للاهتمام هو أن إطلاق المنصة الجديدة لم يتم ضمن حدث إعلامي ولم يترافق مع أي ترويج حقيقي، بل أنه جرى بشكل هادئ إلى حد بعيد مما يثير الكثير من التساؤلات عن مدى التزام الشركة باستمرار تطوير الخدمة ودعمها، أم أن Google ربما تكرر عادتها القديمة التي تتضمن إطلاق خدمات بالجملة ومن ثم إهمالها لمدة من الزمن قبل قتلها تماماً أو دمجها مع خدمات أخرى.

قد يعجبك ايضا