جوجل تطلق ميزة الدردشة داخل تطبيق صور جوجل

أصبح من الصعب الحفاظ على عدد تطبيقات وخدمات المراسلة التي أطلقتها شركات جوجل خلال السنوات الماضية، ومع ذلك لم تستطع مواجهة تأثير وصول تطبيقات المراسلة من شركة فيسبوك، بل فشلت مرارًا وتكرارًا، لكنها هذه المرة تتجه إلى تطبيق صور جوجل بميزة جديدة.

 

في الآونة الأخيرة، قامت شركة جوجل بسحب ميزة الدردشة من تطبيق يوتيوب، لكن هذا لا يعني أن الشركة لم تقدم بتوفير خدمة رسائل أخرى للمستخدمين.

 

اقرأ أيضًا >>  ثغرة أمنية في خدمة صور جوجل قد تُظهر صورك إلى الآخرين

 

هذه المرة، أضافت شركة جوجل ميزة الدردشة إلى خدمة صور جوجل ونأمل أن يستخدمه المزيد من الأشخاص هذه المرة، ويحتوي تطبيق النسخ الاحتياطي المجاني عبر الإنترنت للعديد من المستخدمين على أكثر من مليار عملية تثبيت من متجر جوجل بلاي، فهو من التطبيقات التي تقوم شركة جوجل بتحميله مسبقًا على كل جهاز أندرويد تقريبًا.

 

على أي حال، يأتي هذا بعد أن أطلقت فيسبوك أداة مشاركة الصور التي تقوم بمزامنة صور الأشخاص إلى تطبيق صور جوجل ويتيح التطبيق الآن للمستخدمين إرسال رسائل أو مشاركة الصور مباشرة دون مغادرة التطبيق، والآن عند تحديد صورة أو مقطع فيديو والنقر فوق مشاركة، سترى خيار إرسال إلى تطبيق صور جوجل في خيارات الإرسال.

 

اقرأ أيضًا >>  جوجل تختبر ميزة البحث بلقطات الشاشة المصورة

 

هذا يلغي الحاجة إلى قيام المستخدم بإنشاء ألبوم كامل لمشاركة صورة أو مقطع فيديو واحد، ولا يقتصر الأمر على مشاركة المحتوى والنصوص، ويمكنك أيضًا الاستمتاع بالصور أو مقاطع الفيديو المشترك إذا كنت تريد ذلك.

 

مع ذلك، تؤكد شركة جوجل أن ميزة الدردشة الجديدة في خدمة صور جوجل ليست مصممة لاستبدال تطبيقات الدردشة التي تستخدمها حاليًا، ولقد رأينا كيف حاولت جوجل بفارغ الصبر وضع خيار الدردشة أينما تستطيع، والجانب السلبي في هذه الخدمة أنها مدفونة داخل خدمة قليل من يعتمد عليها، وهذا سيؤذي الاعتماد عليها.

 

قد يعجبك ايضا