جوجل تطور من خدمة البحث الخاصة بها

قامت جوجل بإطلاق تحديث جديد لخدمة البحث على الهواتف المحمولة يركز بشكل كبير على الموسيقى والوسائط بما فيها اقتراحات الأغاني والبرامج التلفزيونية والأفلام وغيرها، فعندما تقوم الآن بالبحث عن مطربين أو فنانين سيقوم جوجل بتوفير نتائج محسنة تعرض معلومات مثل كلمات الأغاني وغلاف الألبوم واقتراحات الأغاني.

 

وقد كانت جوجل توفر في السابق جزءاً من هذه المعلومات، فعلى سبيل المثال قامت بتوفير خدمة كلمات الأغاني منذ حوالي سنة موجهة عمليات البحث إلى كلمات الأغاني من Google Play التي تبدو كبطاقات فوق نتائج بحث جوجل مما يقلل المرور عبر مواقع كلمات الأغاني.

 

على أي حال وبواسطة هذا التحديث أصبحت المعلومات تملك بنية أفضل حيث يأخذك البحث عن مطرب معين إلى واجهة جديدة تعرض لك العديد من أعماله وأغانيه وألبوماته وحفلاته القادمة، كما تستطيع أيضاً الاستماع إلى هذه الأغاني عبر خدمات مثل يوتيوب، سبوتيفاي، Google Play Music و iHeart Radio.

 

الأمر ذاته ينطبق على ممثلي الأفلام وبرامج التلفاز التي تضع من خدمة بحث جوجل وجهاً لوجه على خط المنافسة مع خدمات مثل IMDB وقد أوضحت جوجل أنه بإمكانك استخدام الميزة للسبب نفسه الذي يدفع المستخدمين الآخرين لاستخدام IMDB، وما يثير الاهتمام أيضاً هو أن جوجل ستعرض أيضاً ما هو متعلق بالأمر الذي تبحث عنه عبر عرض ما قام الآخرون بالبحث عنه كجزء من نظام الاقتراحات.

 

يتوافر هذا التحديث لمستخدمي الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية فقط على اندرويد لكن الشركة صرحت أنها ستوفره على نظام iOS في المستقبل القريب.

قد يعجبك ايضا