جوجل تعمل على تزويد السيارات بأنظمة اندرويد

يبدو أن السيارات ستكون هي المرحلة التالية لمعركة جوجل . فقد نشرت وول ستريت جورنال أن جوجل تعمل حالياً مع شركة صناعة السيارات الألمانية Audi من أجل امداد السيارات بأنظمة ترفيه و برامج معلوماتية من خلال أنظمة أندرويد . و قد أشارت إلى أن جوجل سوف تعلن عن خططها بهذا الشأن من خلال معرض الإلكترونيات الإستهلاكية " Consumer Electronics Show " في شهر يناير المقبل .

و قد نشر أيضاً أن هناك خططاً أخرى لدى جوجل للتعاون مع شركات أخرى مثل شركة Nvidia لتصنيع الشرائح ، للعمل معاً من أجل جعل نظام أندرويد متاحاً في المركبات . و الذي سوف يوفر للسائقين والركاب إمكانية سماع الموسيقى ، كما يساعدهم في الملاحة ، إذ سمكنهم من الوصول للمناطق التي يودون الوصول إليها ، بالإضافة لإمدادهم بتطبيقات و خدمات أخرى كتلك التي تعمل على الهواتف الذكية .

و تأتي جهود جوجل كرد على الخدمة الجديدة التي قامت أبل بتزويد السيارات بها في شهر يونيو ( حزيران ) من هذا العام . و هذه الخدمة هي خدمة iOS  ( أنظمة تشغيل هواتف أبل الذكية ) التي تم توصيلها بالسيارات ، و التي تتيح للسائقين و الركاب إمكانية الوصول المباشر إلى خدمات iOS  من خلال أنظمة تحكم السيارة الأساسية .

قد يعجبك ايضا