جوجل تعمل على تصميم نظام تشغيل سري

يعتبر اندرويد في الوقت الحالي أشهر نظام تشغيل في العالم بنسبة تصل إلى 78,8% من السوق الدولية بالمقارنة مع 17,9% لمنصة ابل iOS لكن هذا لا يعني أن جوجل ستقف مكتوفة الأيدي آملة أن يحافظ اندرويد على هذا التقدم.

 

وقد تسربت بعض المعلومات حول نية جوجل في العمل على نظام تشغيل جديد رغم أن الشركة لا تزال في المراحل الأولى من تطوير هذا النظام الذي يحمل اسم Fuchsia، كما تم اكتشاف صفحة خاصة بهذا النظام على موقع GitHub يوم الجمعة الماضي من قبل مدونة Android Police.

 

وقد بدأ البعض في البحث في رمز هذه الصفحة الأمر الذي أدى إلى الكشف عن بعض التفاصيل الجديدة والتي من أهمها أن هذا النظام لا يعتمد على Linux Kernel وهو أمر مهم نظراً لأن Chrome OS يعتمد على Linux مما يعني أن هذا النظام قوي جداً.

 

لكنه يبدو أن جوجل تفتح الباب أمام العديد من التطبيقات التي قد يتمتع بها Fuchsia بما فيها الهواتف الذكية، وتوضح وثائق ومستندات جوجل أن هذا النظام موجه للهواتف والحواسيب الشخصية الحديثة بالإضافة إلى أجهزة أقل تعقيداً مثل الأدوات المنزلية الذكية.

 

هل سيشكل Fuchsia السياسة المستقبلية لجوجل في الهواتف المحمولة؟ هل سيحل مكان اندرويد؟ لا يزال من المبكر الإجابة على هذه الأسئلة في الوقت الحالي لكنه من المتوقع أن يمتلك مستقبلاً باهراً.

قد يعجبك ايضا