جوجل تعمل على تطوير سماعات ذكية

أفادت بعض المعلومات بأن جوجل تدرس تصميم سماعات ذكية تدعم مساعدها الافتراضي Google Assistant الأمر الذي يدل على إمكانية المستخدم على توجيه الأوامر الصوتية أثناء ارتداء هذه السماعات.

 

وقد انتشرت مؤخراً معلومات حول “بيستو Bisto” والذي يعد الاسم الخاص بالسماعات الذكية التي ستطلقها جوجل، وقد اكتشف موقع 9to5Mac أحد الرموز التي كتبت فيها جوجل :

 

” سماعاتك تمتلك مساعد جوجل الافتراضي، وجه إليها الأسئلة، اطلب منها تنفيذ المهام.”

 

وهناك بعض الأمور التي يمكن لهذه السماعات أن تقوم بها، ونظراً لأنها بكل تأكيد لن تتمتع بأي شاشة او أزرار لمس فمن المتوقع أن تكون معتمدة بشكل كامل على الأوامر الصوتية أو أن يتم ربطها على الأقل مع هاتف ذكي من أجل تنفيذ مهام أكثر تعقيداً.

 

وإلى جانب توجيه الأوامر الصوتية والإجابة على الأسئلة ستتمكن هذه السماعات من تشغيل الإشعارات بشكل مباشر من هاتفك الأمر الذي يدل على ضرورة الاقتران مع الهاتف الذكي، ويمكن حينها للمستخدم الرد على هذه الإشعارات عبر الصوت.

 

وبدلاً من أزرار اللمس من الممكن أن يكون هناك أزرار عادية على السماعات قد يكون أحدها لتشغيل المساعد الافتراضي.

 

وتوضح بعض الشائعات أنه يمكن تحديث السماعات عبر الإنترنت ما يعني أنها ستدعم اتصال Wi-Fi إلى جانب إمكانية دعم البلوتوث، وفي الواقع فمن الممكن أن يتم إطلاق هذه السماعات بالتزامن مع إطلاق هاتف بكسل 2 – والذي تدل بعض المعلومات على أنه لن يتمتع بمنفذ سماعات – كما قد تقرر جوجل إعطاء سماعات مجانية مع كل هاتف بكسل 2 يتم شراؤه.

 

من الناحية الأخرى، لم تكن جوجل موفقة تماماً بأجهزتها القابلة للارتداء كما كان الحال بالنسبة لنظارات جوجل جلاس، لكن خلافاً للنظارات الذكية تشتمل السماعات الذكية على صعوبات أقل أثناء التصنيع.

قد يعجبك ايضا