جوجل تعمل للحصول على ملكية HTC

رغم أن عالم الهواتف الذكية مليء بالابتكارات إلا أنه عالم قاسٍ وغير متسامح أبداً، ففي هذا العالم لا تعني الأمجاد السابقة شيئاً ويمكنها أن تختفي بغمضة عين كما حدث مع نوكيا وبلاك بيري اللتان كانتا متربعتان على عرش الأجهزة المحمولة في السابق.

 

وبدورها تحاول HTC الحفاظ على أهميتها ووجودها في عالم الهواتف الذكية عبر إطلاق هواتف جديدة وإضافة تقنيات جديدة مثل حساسات الضغط وميزة جديدة تدعى Edge Sense التي يقوم فيها المستخدمون “بعصر” هواتفهم لتنفيذ مهام معينة، ورغم أنها تحاول تماماً إلا أن HTC تعلم تماماً أنها لا تستطيع منافسة سامسونج وابل وأن الأمر مسألة وقت قبل أن تلحق بركب نوكيا وبلاك بيري.

 

إذاً ماذا تفعل شركة في هذا الموقف عندما تكون خياراتها قليلة؟

 

أفاد موقع Commercial Times التايواني أن جوجل في المراحل الأخيرة من إتمام صفقة الحصول على ملكية جميع أقسام HTC، وتأتي هذه الأخبار بعد تقارير في شهر آب/أغسطس ترجح أن HTC كانت تدرس فكرة البيع إلى Vive.

 

ويبدو التقرير مثيراً للاهتمام نظراً لأن جوجل مرت بتجربة مشابهة سابقاً عندما قامت بشراء موتورولا Mobility في عام 2011 وباعتها إلى لينوفو بعد بضعة سنوات بعد تحقيقها لنتائج متواضعة.

 

ولهذا فهناك عدة أسباب تدفع جوجل نحو شراء HTC، فهي التي تولت تصميم الإصدار الأول من هواتف بكسل وتفيد بعض التقارير أنها قد تتولى مهمة تصنيع الإصدارات القادمة، وفي الواقع فإن هذه الصفقة ستكون رابحة لكلا الطرفين حيث أن HTC تسير نحو الهاوية وجوجل من الناحية الأخرى ترغب في توحيد هواتفها الذكية من خلال التكامل بين النظام البرمجي والمحتوى والهاتف والشبكة والتخزين السحابي إلى جانب الذكاء الصنعي.

قد يعجبك ايضا