جوجل تغير من مظهر تطبيق الخرائط Maps

تستعد جوجل لتغيير مظهر تطبيقها Google Maps على الحواسيب وعلى أجهزة اندرويد و iOS لكن ما يثير الاهتمام حقاً لمحبي هذا التطبيق هو وضع Wi-Fi only الجديد الذي من المفترض أن يقلل من استهلاك بيانات الهاتف الخلوي.

 

من المتوقع أن يتمتع التطبيق الجديد بمظهر أفضل ويتخلى عن بعض العناصر مثل حدود الطرق مما يؤدي إلى مظهر أوضح يجعل من السهل الحصول على المعلومات المرورية، كما قامت جوجل بتطوير بعض نقاط العلام ومحطات الترانزيت والكثير من الأمور لتمييزها عن باقي الأمور على الخريطة ما يساعد على التجول في العالم بعوائق أقل.

 

إضافة لذلك سيسمح هذا التحديث لجوجل بعرض المعلومات المحلية بطرق جديدة تماماً، حيث ستكون المناطقة المظللة بالبرتقالي معبرة عن المناطق المهمة التي تحدث فيها العديد من النشاطات وسوف يتوفر عليك تكبير الصورة عند المنطقة المظللة بالبرتقالي كي تحصل على المزيد من التفاصيل حول منطقة معينة.

 

أخيراً يوجد هناك نظام لوني جديد يتيح لك التمييز بسهولة بين المزايا الطبيعية والأخرى التي يوجد فيها تدخل بشري وتحديد بعض المناطق بشكل أسرع.

 

لكن حسب ما نوه موقع Android Police فإن هناك ميزة جديدة على تطبيق الخرائط لم تعلن عنها جوجل حتى الآن بشكل رسمي وهي وضع الاستخدام عبر Wi-Fi فقط مما يعني أن استهلاك بيانات الهاتف المحمول سينخفض بشكل كبير للغاية.

قد يعجبك ايضا